Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
سيرة تنفيذي
أكرم حمد ربايعة - الرئيس الإقليمي- شركة جنرال إلكتريك

 

حصل أكرم حمد ربايعة على شهادة البكالوريوس في هندسة الأتمتة من (جامعة الملك فهد للبترول والمعادن) عام 1991م. وعمل بعد ذلك مع شركة Bechtel - CCC في العديد من مشاريع شركة (أرامكو السعودية)، وانضم عام 1993م إلى شركة Bently Nevada Corp. وعمل في مجال الهندسة ثم المبيعات. وحصل ربايعة خلال فترة عمله على شهادة الماجستير في الهندسة الميكانيكية من (جامعة الملك فهد للبترول والمعادن) أيضاً، وكان ذلك عام 2001م.

وانضم في العام التالي إلى شركة جنرال إلكتريك General Electric وتقدمت مسيرته المهنية ليصبح مدير خدمات التطوير والتحكم في GE Energy في إفريقيا والهند والشرق الأوسط. وتمت ترقيته عام 2005م إلى منصب المدير الإقليمي العام في إفريقيا والهند والشرق الأوسط، ليتولى إدارة قسم التطوير والتحكم الذي تبلغ عائداته 100 مليون دولار وعدد موظفيه أكثر من 300 شخص. وفي عام 2007م، تمت ترقية ربايعة إلى منصب الرئيس والمدير الوطني لكافة أقسام GE في منطقة الخليج (المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين واليمن) مسؤولاً عن أكثر من 1200 موظف وعائدات تقدر قيمتها ب4 مليارات دولار.

وفي الوقت ذاته يتعاون ربايعة مع أهم شركات القطاع في العالم من خلال مناصب استشارية في العديد من مجالس إدارة الشركات العالمية. أكرم حمد ربايعة متزوج، ولديه ثلاثة أطفال، ومن هواياته القراءة وقضاء أوقات ممتعة مع عائلته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد