Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
(الدار) تصدر سندات خمسية بقيمة 1.25 مليار دولار

 

دبي - (رويترز)

قالت شركة الدار العقارية بأبوظبي أمس الخميس إنها ستصدر سندات بفترة استحقاق تصل إلى خمس سنوات بقيمة تبلغ 1.25 مليار دولار، وستحمل السندات كوبون أرباح بنسبة 8.75%.

وكانت نشرة آي. إف. آر المالية المتخصصة قالت إن أكبر شركة تطوير عقاري بأبوظبي حددت السعر التوجيهي للإصدار عند 9%، وإن الأسواق توقعت إصداراً بقيمة 500 مليون دولار.

وسيتم الإصدار بواسطة أداة مخصصة لهذا الغرض مدرجة في سوق لندن للأوراق المالية. وقامت حكومة أبو ظبي ومجموعة من الشركات المرتبطة بالإمارة بالفعل بعدد من الإصدارات هذا العام بهدف دعم الموارد المالية من أجل تلبية احتياجات برنامج كبير للبنية الأساسية ولتعزيز الشفافية أمام المستثمرين. ومنحت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز سندات الدار التي ستصدرها شركة أتلانتيك فاينانس ليمتد تصنيف (أ سالب) بينما منحت وكالة موديز السندات تصنيف (أ 3).

وعلى النقيض من (الدار) تضررت شركة نخيل المملوكة لإمارة دبي ضرراً بالغاً من جراء انهيار السوق العقارية، وتدرس عدة خيارات لسداد إصدار للصكوك بقيمة 3.5 مليار دولار يستحق في ديسمبر - كانون الأول. ووفقا لموديز فإن الدار تستفيد من عدد كبير من العقود الممنوحة من حكومة أبو ظبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد