Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
شهيدان في اشتباكات شرق رفح.. وقوات الاحتلال تعتقل ستة فلسطينيين

 

رفح - الخليل - بلال أبو دقة

استشهد مقاومان فلسطينيان اثنان في اشتباكات مسلحة مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت قرب معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.. فيما توفي شاب فلسطيني جراء صدمة كهربائية في أحد الأنفاق على الشريط الحدودي بين مصر ورفح جنوب قطاع غزة؛ هذا وقررت إسرائيل صباح أمس الجمعة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري جزئياً وإغلاق معبري الشجاعية والمنطار التجاريين؛ هذا وشنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت ستة فلسطينيين.

وفي تفاصيل تقريرنا من الأراضي المحتلة، وعلى ما أفادت به (مصادر الجزيرة) في جنوب قطاع غزة فإن مقاومين اثنين استشهدا مع ساعات فجر الأولى ليوم أمس الجمعة، بعد أن خاضا اشتباكاً مع قوات إسرائيلية خاصة مدعومة بتعزيزات آلية عسكرية كانت قد تسللت إلى الأطراف الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع.

وقال شهود عيان محليون: (إن المقاومين الفلسطينيين قاما بزرع عبوات ناسفة في المنطقة، قبل أن يتم ملاحظتهما من قبل القوات الإسرائيلية ويخوضا اشتباكات معها).

بدوره أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل فلسطينيين اثنين قرب معبر كرم أبو سالم بعد أن لاحظت قواته اقتراب فلسطينيين اثنين من السياج الفاصل قرب المعبر المذكور حيث قامت القوات بعبور السياج وقتلت الاثنين بعد تبادل لإطلاق النار.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية أن القوة توغلت في الأراضي الفلسطينية واشتبكت مع المسلحين، لافتةً إلى أنه عثر بحوزتهما على بنادق رشاشة وعبوات ناسفة.. وحتى ساعة إعداد هذا التقرير في الفترة الصباحية لم تعرف هوية الشهيدين، فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية عن مسؤوليها عن الحادث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد