Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
منظمة الصحة العالمية تطلب من العالم الاستعداد لإصابات شديدة
أكثر من 11 ألف إصابة بإنفلونزا الخنازير في العالم

 

جنيف - مدريد - وكالات:

استمر انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير بألف إصابة إضافية يومياً في العالم ليتجاوز عدد المصابين أكثر من11 ألف شخص في 41 بلداً بينها بؤرة مستقلة محتملة في اليابان ما فتئت تتوسع.

وكما هو الحال منذ نحو أسبوع تم تسجيل ألف حالة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إجمالي المصابين أكثر من 11 ألفا و34 مصاباً و85 وفاة في 41 بلداً، بحسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية.

وسجل معظم الحالات الجديدة في البلدان الأربع الأكثر تأثرا بالفيروس وهي المكسيك 244 (إصابة 3 ووفيات جديدة) التي كانت شهدت ظهور المرض في مارس والولايات المتحدة 241 إصابة وحالتي وفاة وكندا 223 إصابة واليابان 49 إصابة.

وفي أوروبا تبقى إسبانيا أكثر البلدان تأثراً بالمرض 122 إصابة بعد تأكيد إصابة 11 من طلبة مدرسة عسكرية في هويو دي منزاناريس وسط إسبانيا، كما أعلنت أمس نائبة رئيس الحكومة الإسبانية ماريا تيريزا فرنانديز دي لا فيغا.

وطلبت منظمة الصحة العالمية أمس من دول العالم الاستعداد لإصابات أشد بإنفلونزا الخنازير ولحالات وفاة أكثر.

وقالت الدكتورة مارجريت تشان رئيسة المنظمة في الجلسة الختامية للمؤتمر السنوي للمنظمة إن السلالة الشديدة العدوى ينبغي مراقبتها عن كثب في نصف الكرة الجنوبي حيث يبدأ موسم الشتاء لأنها يمكن أن تمتزج مع الإنفلونزا الموسمية وتتحور (بطرق لا يمكن التكهن بها). وأضافت: في الحالات التي ينتشر فيها فيروس (اتش1 ان1) وينتقل بين أفراد المجتمع على الدول أن تتوقع مزيدا من حالات الإصابة الشديدة وحالات الوفاة. لا نتوقع في الوقت الراهن.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد