Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
حرس الحدود بالشرقية أنقذ بحارتها الإيرانيين الستة
غرق سفينة إيرانية محملة بالخمور متوجهة من دبي للبصرة

 

الدمام - خالد المرشود

أبلغ (الجزيرة) الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية المقدم بحري خالد بن خليفة العرقوبي بأن سفينة تجارية صغيرة تحمل العلم الإيراني كانت متوجهة من ميناء دبي صوب البصرة بالعراق محملة بالخمور المتنوعة قد تحطمت وغرقت بكامل حمولتها بالقرب من أحد الجزر السعودية وسط مياه الخليج العربي.

وقال المقدم العرقوبي إن على متن السفينة ستة بحارة من الجنسية الإيرانيه تم انقاذهم جميعاً من قبل حرس الحدود السعودي فيما كان أحد البحارة يعاني من إصابة جراء تحطم السفينة تم نقله فوراً إلى أحد المستشفيات بمحافظة الجبيل حيث قدمت له الرعاية الصحية والعلاج المناسب وخرج من المستشفى وهو بصحة جيدة.

عن السفينة قال الناطق الإعلامي لحرس حدود الشرقية إنها تحطمت بالكامل جراء عطل فني تزامن مع سوء الأحوال الجوية التي قذفت بها على الصخور مما أدى إلى غرقها بكامل حمولتها من الخمور.

وأشار المقدم العرقوبي إلى أن دوريات حرس الحدود البحرية السعودية قامت بتجميع والتقاط ما يطفو على سطح البحر من بقايا حمولة السفينة المذكورة. حيث عثرت الدوريات على كميات كبيرة في مواقع مختلفة وعلى شواطئ بعض الجزر وذلك بفعل التيارات والأمواج البحرية. ما زاد عن 2000 قارورة كحول و1510 علبة بيرة وما زالت مستمرة في عمليات البحث حيال حصر المضبوطات وانتشالها من البحر مشيراً إلى أنه جار عمل اللازم حيالها مع الجهات ذات الاختصاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد