Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
نائب الرئيس الأمريكي يختتم زيارته لبيروت بتقديم دعم عسكري أمريكي ويؤكد:
مساعداتنا للبنان تتوقف على سياسات الحكومة الجديدة

 

بيروت - منير الحافي:

أعلن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الجمعة في بيروت أن الولايات المتحدة للبنان ستقيم برنامج مساعداتها المستقبلية للبنان (بالاستناد) إلى سياسات الحكومة المقبلة التي ستنبثق من الانتخابات النيابية المقررة في السابع يونيو.

وقال بايدن بعد اجتماعه مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان (لم آت إلى هنا لأدعم أي فريق).. بل جئت لإبداء الدعم للشعب اللبناني وليس لقوى سياسية معينة. وأكد أن بلاده لا تزال ملتزمة بأن يكون لبنان قوياً وقال نحن ندعم العملية الديمقراطية ونقدر الدعم الواسع للرئيس سليمان ولجهوده. وجدد بايدن دعم بلاده للمحكمة الدولية وأضاف أن أوباما طلب منه تأكيد دعم واشنطن لأمن واستقرار لبنان، لافتا إلى أن بلاده ستبذل ما في وسعها لدعم قدرات الدولة اللبنانية.

والتقى بايدن كلا من رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة كما عقد اجتماعاً مع قيادات في قوى 14 آذار (الأكثرية) في منزل النائبة نايلة معوض في الحازمية شرق بيروت.

وأنهى بايدن زيارته إلى لبنان التي باستعراض عينات من المساعدات العسكرية الأمريكية للبنان في مطار بيروت الدولي في حضور وزير الدفاع اللبناني إلياس المر. وقال متوجهاً إلى المر نعتقد أنه من المهم جداً أن تتمكنوا من القيام بمهمتكم في الدفاع عن المواطنين والدولة في لبنان:

دولة واحدة، ومجموعة مسلحة واحدة، وشرطة واحدة، وقدرة واحدة على التحكم ببلادكم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد