Al Jazirah NewsPaper Friday  08/05/2009 G Issue 13371
الجمعة 13 جمادى الأول 1430   العدد  13371
الأمير فهد بن سلطان يتفقد نسبة الإنجاز في معرض المشاريع الخدمية بتبوك

 

تبوك - ماجد العنزي - نادر العنزي

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك يوم أمس الأول على نسبة الإنجاز في المشاريع الخدمية المعتمدة والجاري تنفيذها في منطقة تبوك والتي تخص قطاع الخدمات التعليمية والصحة والمياه والصرف الصحي والطرق والبلديات والكهرباء والاتصالات، وذلك في المعرض الذي نظمته إمارة منطقة تبوك بمشاركة الإدارات الحكومية في قاعة الاستقبالات بالإمارة، وشاهد سمو أمير منطقة تبوك في بداية جولته على المعرض الرسوم البيانية ومخططات مشاريع وزارة النقل المعتمدة والجاري تنفيذها في تبوك حيث قدم مدير إدارة الطرق والنقل بتبوك المهندس خالد الوكيل شرحاً موجزاً عن هذه المشاريع.. وأوضح أن أطوال الطرق المعتمدة لهذا العام (677) كلم بتكلفة تجاوزت (788) مليون ريال.. فيما بلغت تكاليف أعمال الصيانة الوقائية للطرق لهذا العام (120) مليون ريال.. واطلع سمو أمير منطقة تبوك على نسبة الإنجاز في هذه المشاريع.. فيما وجه بسرعة تنفيذها في وقتها المحدد.. بعد ذلك قام سموه بزيارة لمعرض المشاريع التعليمية للبنين حيث كان في استقباله مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك للبنين الدكتور - محمد بن عبد الله اللحيدان الذي قدم شرحاً عن المشاريع التعليمية المعتمدة لبناء مدارس جديدة وأعمال الصيانة والترميم حيث بلغت المشاريع التعليمية المعتمدة لمدارس البنين أكثر من (326) مليون ريال.. كما اطلع سموه على معرض المشاريع التعليمية للبنات واستمع لشرح من مدير عام التربية والتعليم للبنات بتبوك الدكتور - محمد بن سعيد القحطاني حيث بلغت المشاريع التعليمية للبنات بتبوك (100) مشروع بقيمة (514) مليون ريال.. وحثَّ سمو أمير منطقة تبوك على بذل المزيد من العمل والجهد لإنجاز هذه المشاريع في وقتها المحدد.

بعد ذلك اطلع سموه على مشاريع وزارة الشئون البلدية والقروية التي تنفذها أمانة منطقة تبوك حيث بلغت قيمة المشاريع الجديدة أكثر من (460) مليون ريال بالإضافة إلى إجمالي المشاريع التي تحت التنفيذ (606) ملايين ريال.. وأوضح أمين منطقة تبوك المهندس خالد الهيج أن هذه المشاريع تشمل السفلتة والرصف والإنارة للأمانة والبلديات والمجمعات القروية ومشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار والمجمعات القروية.

بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة تبوك معرض مشاريع الاتصالات بتبوك ومنها اعتماد وتوسعة ستة مقاسم في تيماء وضباء وتبوك وأملج والوجه بالإضافة إلى تغطية ثلاث طرق رئيسة وفرعية بخدمات الهاتف الجوال.

واطلع سموه في ختام جولته بمعرض المشاريع الخدمية بالمنطقة على مشاريع الكهرباء حيث بلغت تكاليف مشاريع الكهرباء الجديدة بالمنطقة والمعتمدة (268) مليون ريال وعددها (16) مشروعاً وذلك لتغطية أنشطة التوليد والنقل والتوزيع والإمدادات الكهربائية بالإضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها في مجال التوليد والنقل والتوصيلات بقيمة - مليار وأربعمائة مليون ريال بالإضافة إلى مشاريع لكهربة (35) قرية تضاف إلى (150) قرية ومركزاً تم تغطيتها بالكهرباء وزيادة عدد المشتركين بالمنطقة إلى (150) ألف مشترك.. بعد ذلك صرح سمو أمير منطقة تبوك لوسائل الإعلام حيث قال سموه: إن ما تمَّ من إنجاز هو على أرض الواقع وليس تأملاً أو أفكاراً جديدة أو طموحات ولكنها أشياء تمت يلمسها المواطن ويعيشها.. وأرجو أن يكون هذا الأمر نقلة للمواطن بالمملكة ليعلم أن حكومة خادم الحرمين الشريفين حريصة أن تكون هذه الخدمات متوفرة في كل مكان بالمملكة ونحن في هذه المنطقة محظوظون بأن تمت هذه الإنجازات بفضل جهد الزملاء الذين عملوا طوال هذه السنين.. منهم من لا يزال على رأس العمل.. ومنهم من عمل معنا وانتقل الى مكان آخر.. ولكن الفضل لله سبحانه وتعالى أولاً ثم لهم لجهودهم ومثابرتهم إلى أن أوصلوا المنطقة الى ما هي عليه.. وأُهنئ نفسي وأبناء المنطقة ولا يعني هذا بأننا مكتفون بهذا الأمر، هناك مجالات نطمع بأن تتحسن أكثر وتكون بمستوى أفضل.. وأؤكد على موضوع الصحة نحن لا نزال نشعر بأن الخدمات الصحية أقل من المطلوب وهناك مستشفيات لها أكثر من خمس سنوات تحت الإنشاء ولم تنته حتى الآن لوجود ظروف لا بد أن وزارة الصحة على علم بها.. وأنا متأكد بأن معالي وزير الصحة الدكتور - عبد الله الربيعة هو جاد في النظر في هذه المشاكل ويجب إعطاء الرجل فرصة لدراسة هذه الملفات وسيزور المنطقة ليطلع على الطبيعة على ما هو حاصل.. وشكر سموه القيادة الرشيدة على حرصها على إيصال كل هذه الخدمات الضرورية لمختلف بقاع المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد