Al Jazirah NewsPaper Friday  08/05/2009 G Issue 13371
الجمعة 13 جمادى الأول 1430   العدد  13371
التقى خلالها محافظ مهد الذهب
مدير جامعة طيبة يزور محافظة مهد الذهب ويطلع على المباني الدراسية

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

أكد معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة على أهمية توفير التعليم العالي في محافظات منطقة المدينة المنورة وتقديمه بجودة عالية بناءً على التوجيهات السامية الكريمة، جاء ذلك خلال لقاء معاليه بمحافظ محافظة مهد الذهب الأستاذ مرزوق بن مانع الفهادي ومسؤولي المحافظة.

وقال معاليه إن التقاءه بالمحافظ والمسؤولين يأتي للتباحث معهم فيما يخص افتتاح أولى الكليات بفرع جامعة طيبة في محافظة مهد الذهب وهي كلية المجتمع للبنين والبنات والبحث عن مقر مناسب لها يحتوي على قسم للطلاب وآخر للطالبات حيث تعد هذه الزيارة تخطيطية لتسهيل إجراءات افتتاح الكلية العام الدراسي القادم لاعتماد ميزانيتها خلال هذا العام. وقد اتخذت جامعة طيبة جميع الإجراءات النظامية لتبدأ الدراسة في الكلية مطلع العام الجامعي القادم 1430- 1431هـ.

وبيّن معاليه أن المتخرجين من كلية المجتمع في مهد الذهب سوف يحصلون على شهادة الدبلوم المعتمدة في عدد من التخصصات حيث تحتوي الكلية على ثلاثة أقسام هي العلوم الطبية وتقنياتها وقسم علوم الحاسب والمعلومات وقسم العلوم الهندسية وتطبيقاتها وأن الكلية تتجه إلى إيجاد برامج يحتاجها سوق العمل.

من جانب آخر، أشار الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبدالله المحيسن وكيل الجامعة لكليات البنات أن الحماس الشديد الذي لاحظه من أهالي محافظة مهد الذهب بعد اعتماد افتتاح فرع لجامعة طيبة بالمحافظة كان رائعاً، حيث وصل للجامعة عدد من أهالي مهد الذهب متبرعين بإيجاد مبان للكلية وبدون إيجار لمدة عام دعماً منهم لافتتاح الفرع الجامعي الأول. وأفاد أ.د المحيسن أن كلية المجتمع تعتبر أولى كليات فرع جامعة طيبة التي ستدعمه مستقبلاً بعدد من الكليات الأخرى. ومن جانب آخر، رفع محافظ مهد الذهب الأستاذ مرزوق بن مانع الفهادي نيابة عن أهالي المحافظة وأعضاء المجلس المحلي شكرهم وتقديرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على الاهتمام الكبير لتوفير التعليم العالي لكافة مناطق ومحافظات المملكة ومنها محافظة مهد الذهب ونوه الفهادي بأهمية التعليم العالي لأبناء المحافظة الذي جاء بمتابعه من سمو أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد - حفظه الله - ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد