Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
بمشاركة الهلال والشباب والنصر والرياض و16 فريقاً
بطولة نادي الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم تنطلق اليوم

 

كتب - فهد السبيعي:

عقدت بطولة نادي الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم التي تقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام للرعاية والشباب المؤتمر الصحفي الأول للبطولة التي تقام بمدارس الرياض في الفترة من 10-17 جمادى الأولى 1429هـ ويشارك في البطولة أربعة أندية هي: الهلال، والنصر، والشباب، والرياض وستة عشر فريقاً يمثلون نخبة مدارس منطقة الرياض.

وعقد مؤتمر صحفي بحضور مندوبين عن الفرق المشاركة وعدد من الطلبة وأولياء أمورهم وعدد من مندوبي الصحف والقنوات الفضائية بدئ بآي من الذكر الحكيم، ثم كلمة لمدير عام المدارس الدكتور عبدالإله المشرف جاء فيها: نحن ننطلق من ناد يجمع بين ثلاثة محاور؛ قيم، إنسانية، مهارات، وأيضاً متعة وقيم اجتماعية، وأضاف: نحن نحاول أن نقول الرياضة في إطار تربوي والتربية في إطار رياضي نشرف ونفخر ونعتز دائماً بالرئاسة الفخرية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله لهذا الصرح هذا الرئيس الذي دائما نجد دعمه وتحفيزه في كل ما من شأنه رفع شأن هذا الصرح وجعل هذا الصرح صرحا متميزا يقدم أنموذجا تربويا فريدا وقد كان لموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على إنشاء هذا النادي وتسميته بمسمى نادي الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- التأثير الكبير على انطلاق هذا النشاط وبشكل خاص وهو يحمل اسم علم من أعلام التربية والرياضة، علم من القادة الذين لا يمكن أن تنساهم المملكة العربية السعودية ولا العالم العربي والإسلامي وبشكل خاص بالجهود الرياضية وبجهود أخص في الجهود الإنسانية؛ العلم فيصل بن فهد -رحمه الله- هذا الاسم اسم عزيز وغال على الجميع.

وأضاف: نحن في هذا المؤتمر نشهد انطلاقة فعلية لأول بطولة يقيمها هذا النادي وهي بطولة لكرة القدم يتزامن ختام هذه البطولة مع تدشين هذا النادي بحضور وتشريف الرئيس الفخري لنادي الأمير فيصل بن فهد، صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد حفظه الله.

وتم السحب على رؤساء المجموعات الأربع الرئيسية؛ وهي: الهلال والنصر والشباب والرياض، وقام الدكتور المشرف بالسحب، فكانت النتيجة كالآتي: نادي الرياض رئيس المجموعة الأولى، نادي الشباب رئيس المجموعة الثانية، نادي الهلال رئيس المجموعة الثالثة، نادي النصر رئيس المجموعة الرابعة.

بعد ذلك قام الأستاذ عبدالمحسن الحزيمي مدير مدارس البنين بمدارس الرياض بالسحب على أول أربع فرق بالأربع مجموعات وكانت النتيجة كالآتي: نادي الأمير فيصل بن فهد المجموعة الأولى، المجموعة الثانية ثانوية الأمير فهد، المجموعة الثالثة ثانوية نجد المجموعة، الرابعة ثانوية الرياض.

نادي الشباب فريق ب بالمجموعة الأولى، مدارس المملكة المجموعة الثانية، مدارس الرياض للبنين والبنات في المجموعة الثالثة، ثانوية عبدالرحمن الغافقي بالمجموعة الرابعة.

و قام عضو مجلس إدارة نادي الأمير فيصل بن فهد الأستاذ منصور الشلهوب بالسحب جاءت القرعة كالآتي: ثانوية الشفاء المجموعة الأولى، المجموعة الثانية ثانوية موسى بن نصير، المجموعة الثالثة ثانوية الأمير منصور، المجموعة الرابعة نادي الرياض ب.

واختتم الأستاذ محمد الخريجي رئيس قسم التربية البدنية بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض وعضو مجلس إدارة النادي سحب آخر المجموعات.

يشار إلى أن أعمار المشاركين في البطولة تحت سن (17) وسوف تختتم البطولة بحفل تكريم كبير وتوزيع الجوائز على الحائزين على المراكز الأولى.

وسيتم تدشين نادي الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- على يد نجله سمو الأمير نواف بن فيصل بحضور عدد كبير من المهتمين بالشأن الرياضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد