Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
غداً الأربعاء يسدل الستار عن مباريات دوري الدرجة الثانية
تأكُّد صعود الشعلة وهبوط المجزل والقيصومة

 

المجمعة - فهد الفهد:

يسدل غداً الأربعاء الستار عن مباريات دوري أندية الدرجة الثانية للموسم الرياضي الحالي 1429- 1430هـ الذي انطلق يوم الخميس السادس عشر من شهر شوال من العام الهجري الماضي 1429هـ.. ولم يتبق من محصلته النهائية وأحداثه المثيرة بحلوها ومرها سوى معرفة الصاعد الثاني وذلك بعد أن أكد فريق الشعلة حجز مقعده في دوري الدرجة الأولى اعتباراً من الموسم القادم قبل نهاية الدوري بجولتين.. فيما انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين فريقي العدالة من الجليلة بمحافظة الأحساء والحمادة من محافظة الغاط..

وستحدد - طبعاً - مباراتا الفريقين عصر غد الصاعد الثاني الذي سيرافق الشعلة.. وحظوظ العدالة أقوى من الحمادة حيث يكفيه التعادل ليحتفل بالصعود بغض النظر عن نتيجة مباراة الحمادة الذي أمله الوحيد يتركز في خسارة العدالة فقط لا غير

في.. المقابل تمخضت مباريات الجولة الماضية (قبل الأخيرة) عن معرفة الهابطين إلى دوري الدرجة الثالثة (دوري المناطق) وهما المجزل من تمير والقيصومة من القيصومة.. وهما الفريقان اللذان تضررا أكثر من غيرهما من قرار اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بخصم نقاط من بعض فرق دوري الدرجة الثانية لمشاركتها بلاعبين موقوفين..

حيث طبق على المجزل والقيصومة بالإضافة إلى الجيل أكثر عدد من النقاط وهو ست نقاط من كل فريق.

وساهم خصم هذا العدد الكبير من النقاط بالإضافة إلى انعكاسات هذا القرار على معنويات اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية التي لم تسلم من العقوبة على أداء الفريقين.. فيما تبقى لهما من مباريات.

وستكون مباريات غدا في الجولة الأخيرة على النحو التالي:

الأخدود العدالة

تقام المباراة على ملعب الأخدود بنجران وهي من أقوى وأهم مباريات هذه الجولة.. وتكمن أهميتها في كون أن نتيجتها ستحدد مصير فريق العدالة في الصعود إلى الدرجة الأولى.. حيث يدخل العدالة وهو صاحب الوصافة برصيد 47 نقطة بعد فوزه على القيصومة في الجولة الماضية.. ويكفيه اليوم نقطة واحدة حتى يعلن نفسه رسمياً في الدرجة الأولى اعتباراً من الموسم القادم، أما خسارته فتأتي في مصلحة الحمادة.. في حين أن الأخدود يدخل المباراة من أجل تأدية واجب فرضه جدول المسابقة وذلك بعد أن ضمن البقاء موسماً آخر في الدوري.. فهل يفعلها الأخدود ويقدم فوزه هدية للحمادة.. أم يعلن أبناء العدالة صعودهم رسمياً من نجران.. مباراتهما في الدور الأول انتهت بفوز الأخدود (1-0).

الحمادة الدرعية

تُقام المباراة على ملعب نادي الحمادة بالغاط.. ولا تقل من حيث الأهمية عن مباراة الأخدود والعدالة خصوصاً لفريق الحمادة الذي سيلعب وعينه الأخرى صوب نجران لمعرفة ما تألو إليه تلك المباراة حيث يتطلع إلى تعثر العدالة بفوز الأخدود وهو - أي خسارة العدالة - الأمل الوحيد المتبقي له من أجل الصعود.. أما فوز أو تعادل العدالة حتى لو فاز على الدرعية سيبقيه موسماً آخراً في دوري الثانية بمعنى أن مصيره في الصعود معلق بخسارة العدالة ولا غير ذلك.. أما فريق الدرعية فإن المباراة بالنسبة له مجرد تأدية واجب وذلك بعد أن ضمن البقاء إثر فوزه في الجولة الماضية على الأخدود.. مباراتهما في الدور الأول انتهت بفوز الحمادة (2-1)، ونتوقع فوز الحمادة اليوم.. لكن هل يكون بطعم الانتصارات أم فوز بطعم الخسارة.. هذا ما ستحدده نتيجة مباراة الأخدود والعدالة؟.

المجزل الشعلة

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة يستضيف المجزل الهابط إلى دوري المظاليم (دوري المناطق) فريق الشعلة الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى.. في مباراة هامة للشعلة من أجل الحصول على بطولة الدوري التي ينافسه عليها فريق العدالة حيث إن خسارته - الشعلة - أو تعادله مع فوز العدالة يجعله يحتل المركز الثاني..

ولهذا نتوقع أن يدخل المباراة بشعار الفوز ولا غيره حتى لا يفقد البطولة التي هي في متناوله أكثر من خصمه خصوصاً أنه سيلعب مع فريق قد يشارك ببعض لاعبيه الاحتياطيين لكون أن المباراة لا تعنيه بشيء.. مباراتهما في الدور الأول انتهت (5-0) للشعلة.

النهضة القيصومة

وفي الدمام يستضيف النهضة على ملعبه القيصومة الهابط إلى دوري الدرجة الثالثة (دوري المناطق). المباراة تهم فريق النهضة في المنافسة على المركز الثالث بعد أن فقد المنافسة على الصعود حيث يدخل المباراة ورصيده (42) نقطة بعد فوزه على الجيل.. وأمله في الحصول على المركز الثالث هو فوزه وخسارة الحمادة، أما ضيفه القيصومة فالمباراة بالنسبة له تأدية واجب.. مباراتهما في الدور الأول أسفرت عن تعادلهما بدون أهداف.

ثلاث مباريات لتأدية الواجب

أما باقي مباريات هذه الجولة التي ستجمع الجبلين بالفيحاء في حائل والجيل والربيع في الأحساء والباطن والنجمة في حفر الباطن.. فإن نتائجها لن تغير في هوية الصاعدين أو الهابطين وذلك بعد أن ضمنت هذه الفرق البقاء في الدوري موسماً آخراً.. وقد تغير نتائجها في مراكز الوسط، وكانت نتائج مباريات هذه الفرق مع بعضها في الدور الأول قد انتهت بالنسبة للجبلين والفيحاء (3-2) للفيحاء، والنجمة والباطن (2-0) للنجمة، والربيع والجيل (1-1).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد