Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
فيما تم تكريم 55 إعلامية
الأميرة سارة الفيصل رأست اجتماع عمومية النهضة النسائية السادس والأربعين

 

الجزيرة - جواهر الدهيم:

عقدت جمعية النهضة النسائية الخيرية برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة الفيصل، رئيسة جمعية النهضة النسائية الخيرية مساء يوم الأحد الماضي اجتماع الجمعية العمومية السادس والأربعين وذلك بالمقر الرئيسي للجمعية وبحضور نحو 300 من عضوات الجمعية وبحضور وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلاً في السيدة لطيفة أبو نيان، المديرة العامة والسيدة سمارة ظاظا، المشرفة على الجمعيات الخيرية النسائية بالمملكة.

بهذه المناسبة وبعد مرور ستة وأربعين عاما على تأسيس الجمعية القت الأميرة سارة الفيصل، رئيسة الجمعية كلمة افتتاحية للجمعية العمومية شكرت فيها العضوات الداعمات وكل من ساهم وقدم الدعم والجهد المبذول لمساعدة الجمعية على أداء رسالتها الإنسانية على أكمل وجه.

كما استعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز، الأمينة العامة للجمعية أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال الأعوام الماضية والخدمات المتميزة والرائدة للنهوض بمستوى خدمات الجمعية، بعدها تم مناقشة تقرير أداء الجمعية خلال العام المنصرم، وإقرار الميزانية العمومية للعام المالي 1428 - 1429هـ.

تلاها استعراض إنجازات المراكز التابعة للجمعية ممثلة في مركز النهضة للتراث والذي انفصل عن الجمعية ومركز النهضة للخدمات الاجتماعية، ومركز النهضة للتوعية الصحية، ومدارس النهضة لمتلازمة داون، ومركز النهضة لتقنية المعلومات ومركز النهضة للتدريب والتوظيف الذي عمل على مواكبة التنمية الوطنية بالتأهيل والتوظيف، حيث تدشين أول موقع اليكتروني رسمي (توظيفكم) بهدف تقديم خدمات التوظيف الإلكتروني بلا مقابل إيماناً بأهمية توطين الوظائف حيث سيعمل على نشر ثقافة عمل المرأة عن بعد، وتعريف شامل ما بين جهات العمل المختلفة سواء من جهات (حكومية أو قطاعات خاصة أو قطاعات خيرية) وطالبات الجامعات والكليات بقدراتهن ومؤهلاتهن لخلق فرص وظيفية جديدة.

كما أوضحت سمو رئيسة الجمعية دور المساندات والتبرعات من الشخصيات الداعمة من الموسرين والمقتدرين والشركات التي تمتد بالخير والعطاء دوماً لتساهم في تحقيق أهداف الجمعية.

كما تم توجيه شكر سموها لكل من قدم دعما ماديا أو عينيا من عضوات وأعضاء ومتبرعات ومتبرعين ومسؤولين في القطاع الحكومي والأهلي وأصحاب الفكر والإعلام.

وتم اختتام الاجتماع بتكريم خاص للعضوة الفعالة السيدة فاطمة حجي لجهودها على مدى سنوات بدعم أنشطة الجمعية والتبرع المتواصل لها والدائم ومن ثم تكريم رائدات العمل الإعلامي لعدد من الجهات لما قدموا من أعمال صحفية متميزة ألقت الضوء على ما تقوم به الجمعية من برامج وأنشطة مختلفة ومتنوعة في مجال العمل الخيري والإعلامية الجوهرة العنقري والإعلامية موضي الزهراني.

كما تم تكريم الزميلات جواهر الدهيم، وشيخة القحيز، ومنيرة المشخص، وأمل عبدالرحمن، وسيلة الحلبي، روضة الجيزاني، فايزة الحربي، سلطانة الشمري. تلتها حلقة من المناقشات والاقتراحات تديرها صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود رئيسة الجمعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد