Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
استخراج إبرتين من بطن طفلة بالمنظار الجراحي

 

بريدة - ناصر الفهيد:

تمكَّن الفريق الطبي بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة بنجاح تام من وضع حد لمعاناة فتاة صغيرة (ست سنوات) كانت تعاني من آلام مبرحة وحادة في بطنها مما أعيى والديها في مراجعة عدد من المشافي بالمنطقة، حتى اكتشف استشاريي الجراحة بالمستشفى وجود إبرتين طويلتين داخل التجويف البطني للصغيرة.

وعلى الرغم من الحيرة التي انتابت الوالدين والأطباء في كيفية حدوث ذلك، إلا أن الأطباء باشروا على الفور معالجة الحالة، وتم إعادة التصوير الإشعاعي من عدة جوانب، ومن خلال التدخل الجراحي بالمنظار تم استخراج إبرة واحدة فقط في حين تعذّر استخراج الأخرى إلا بعد عملية الفتح الجراحي، وذلك لما ينطوي عليه موقع الإبرة من تعقيدات، إذ إنها كانت تقبع بين الأوعية الدموية.

وأوضح مدير المستشفى صالح القسومي، الذي ذكر ذلك ل(الجزيرة) أن قسم جراحة الأطفال بالمستشفى يشهد العديد من الحالات الصعبة والحرجة، مشيراً إلى أن أطباء جراحة الأطفال يتلقون التدريب على المستجدات أولاً بأول عبر منتديات أطباء الجراحة الذي يتم تنظيمه بين حين وآخر.

وأعرب القسومي عن الشكر لرئيس قسم جراحة الأطفال بالمستشفى استشاري جراحة الأطفال الدكتور شمبوك واستشاري جراحة الأطفال الدكتور علي الهايس والفريق المعالج الذين أشرفوا على هذه الحالة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد