Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
الملحق الثقافي الكويتي ينوّه بمبادرة جامعات المملكة لاستيعاب طلاب كويتيين

 

الخبر - خالد المرشود:

زار الملحق الثقافي الكويتي بالمملكة الدكتور جابر بن علي المري جامعة الأمير محمد بن فهد بهدف التعرف على أنظمتها وبرامجها الأكاديمية، حيث التقى مع نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور نصار بن محمد شيخ وعدد من القيادات الإدارية والأكاديمية.

وفي اجتماع مع مسؤولي الجامعة تحدث الدكتور المري عن التعليم العالي بمنطقة الخليج، وأشار إلى أهمية مبادرة الجامعات الخاصة بالمملكة لاستيعاب طلاب من دولة الكويت وخصوصاً أن هناك سياسة حكومية لابتعاث الطلاب الكويتيين للالتحاق بالجامعات الخاصة بمختلف دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها المملكة.

وتعرف الملحق الثقافي الكويتي خلال هذا الاجتماع على أبرز الخصائص التي تتميز بها الجامعة مثل استخدامها لأحدث التقنيات في كافة الأنشطة التعليمية، إضافة إلى احتوائها على بيئة تعليمية متكاملة محورها طلاب الجامعة، فضلاً عن التركيز على تهيئة الطلاب وتمليكهم القدرات المختلفة التي يحتاجها الخريج في عصر العولمة.كما تعرف الضيف الزائر على الإنجازات التي حققتها الجامعة في مجال العلاقات مع المؤسسات المحلية والعالمية بما يخدم أهداف الجامعة في تطوير المعرفة والإسهام في البحوث والدراسات لإيجاد الحلول لمختلف المشكلات. وقد دار نقاش حول مختلف قضايا التعليم العالي ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي.

وتجول الدكتور المري في الحرم الجامعي ومنشآت الجامعة وتعرف على مختلف التقنيات المستخدمة في العملية التعليمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد