Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
ناقشت أوراقاً مقدمة من عدة دول
اللجنة العلمية لملتقى الجمعيات التعاونية تعقد اجتماعها السادس عشر

 

الجزيرة - سلطان المواش:

عقدت اللجنة العلمية لملتقى الجمعيات التعاونية اجتماعها السادس عشر برئاسة الدكتور محمد بن سليمان السكران حيث ناقشت عدد من الأوراق المقدمة من عدة دول قبيل الموافقة على مناقشاتها بالملتقى المقرر عقده نهاية شهر جمادى الأولى.

وبين السكران أن اللجنة ناقشت الأوراق العلمية المقدمة والتي تتضمن المفاهيم النظرية والتجارب العلمية للجمعيات التعاونية والمقدمة من باحثين في السعودية والكويت ومصر وكوريا وسنغافورا والهند.. وأشار إلى أن اجتماعات اللجنة العلمية مستمرة حتى اكتمال استقبال جميع الأوراق والتي حُدد لها يوم كموعد نهائي لاستقبالها. وقال محمد السكران إن المجتمعين راجعوا الأبحاث المقدمة ووضعوا التصور الأولى للبرنامج الزمني الخاص بالملتقى والمدة الزمنية التي ستستغرقها مناقشة كل بحث، وأسلوب المناقشة عقب كل محاضرة، وأضاف أنه من المنتظر مناقشة التجارب بطريقة منهجية وصولاً لتحقيق أهداف الملتقى مؤكداً أن الأوراق المقدمة تحظى بخبرات عالمية وعلمية رفيعة المستوى وستثري العمل التعاوني بالمملكة حيث تعد هذه التجارب ثرية وستعمل المملكة على الاستفادة من التجارب التي تتلاءم وقيمها وتوجهاتها. وأكد رئيس اللجنة العلمية للملتقى أن هناك عدد من ورش العمل والدورات التدريبية التي سيتم تنظيمها على هامش الملتقى تتعلق بالعديد من المواضيع والتجارب في مجال إدارة الجمعيات التعاونية وإدارة المشاريع الاستثمارية وكذلك مناقشة ما طرح خلال الملتقى والخروج بتوصيات ينعكس أثرها على واقع الجمعيات التعاونية في المملكة.

وأوضح الدكتور محمد السكران أن الملتقى سيركز على أربعة محاور تشمل تطوير العمل التعاوني وتجارب الآخرين والتي ثبت نجاحها في مجال العمل التعاوني، كذلك ستناقش مستقبل العمل التعاوني في المملكة والصعوبات التي تواجهه، والشراكة بين مؤسسات المجتمع والجمعيات التعاونية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد