Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
افتتح ندوة الأبحاث المبرهنة في تخفيف معاناة المرضى.. د. السحيمي:
مستشفى قوى الأمن يعلن عن مشروع يستهدف سعودة جهاز التمريض

 

الجزيرة - أحمد القرني:

كشف مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض الدكتور سليمان السحيمي عن قرب الشروع في تطبيق برنامج خاص يستهدف سعودة الوظائف الفنية ومنها التمريض، وذلك من خلال الاستفادة من مخرجات الكليات والمعاهد الصحية من الممرضين والفنيين.

وقال في تصريحات صحافية أمس خلال افتتاحه ندوة التمريض وورشة عمل استخدام الأبحاث المبرهنة في تخفيف معاناة المرضى التي نظمها المستشفى: (هناك توجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه الأمير أحمد بن عبدالعزيز وسمو مساعده للشئون الأمنية الأمير محمد بن نايف بضرورة الأخذ بمبدأ سعودة الطواقم الصحية دون الإخلال بالجودة ومستوى الخدمة).

وحول آلية تنفيذ المشروع المزمع إطلاقه قال السحيمي: (سيتم انتقاء أفضل الكوادر الوطنية والعمل على استكمال تدريبهم وتأهيلهم لشغل الوظائف الشاغرة.. وأكد السحيمي خلال كلمة ألقاها أمام المؤتمرين على أن هذه الندوة سايرت التوجه العلمي نحو استخدام الرعاية المبنية على البراهين.

من جانب آخر ذكر الدكتور محمد عمر عسيري مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية ورئيس اللجنة الإدارية للندوة، أن هذه الندوة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 9 ساعات تعليم طبي مستمر، مؤكداً بأنه تم دعوة نخبة من الخبراء في مهنة التمريض والمهتمين في الأبحاث المبرهنة، حيث سيناقش 12 متحدثاً ومتحدثة محاور متعددة يأتي في مقدمتها استخدام الأبحاث في تخفيف الآلام النفسية، والتعامل مع مرضى السرطان والأمراض المستعصية وغير المستعصية من الناحية النفسية والجسدية, مشيراً إلى عدد من الدول انتهجت هذا التوجه في خطوة تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمريض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد