Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
نظمتها وزارة الشئون الإسلامية
اختتام فعاليات الدورة التدريبية الثالثة على التحكيم

 

«الجزيرة»- الرياض:

اختتمت أمس الاثنين التاسع من شهر جمادى الأولى الجاري فعاليات الدورة التدريبية الثالثة على التحكيم التي نظمتها وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على هامش منافسات الدورة الحادية عشرة للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات، وذلك في فندق الازدهار هوليدي إن بالرياض.

وقد شارك في الدورة (16) متدرباً ومتدربة من مختلف مناطق المملكة، منهم (10) متدربات، واستهدفت تدريب نخبة من الحفّاظ على معايير وضوابط التحكيم وبعض الأحكام التي تعنى بعلوم القرآن الكريم، والقراءات، وآداب التحكيم وشروطه، والتطبيق العلمي الذي يساند العلم النظري، كما تهدف إلى الارتقاء بمستوى التحكيم الخاص بالمسابقة، وتأهيل محكمين ومحكمات جدد للمشاركة في تحكيم المسابقة مستقبلاً في قسميه منافسات البنين، ومنافسات البنات.

وفي السياق ذاته، أثنى عدد من المتدربين على هذا التوجه المبارك للوزارة في تأهيل حكام جدد؛ للإسهام في تحكيم المسابقات القرآنية سواء على الصعيد المحلي أو الدولي. فقال المتدرب أسامة بن علي الغنام: إن الدورات التحكمية في المسابقات القرآنية لها فوائد كبيرة جداً تعود على المتدرب بالنفع أولاً، ثم تعود على المسابقة ثانياً، فالمتدرب يحقق النفع في أنه يرفع مواهبه في التحكيم للمسابقات القرآنية ويعرف الأمور التي لا بد أن يرعاها في المسابقات القرآنية، وذلك يتعين عليه معرفة القوانين التي يجب اتخاذها في المسابقات القرآنية.

أما المتدرب سلطان إسماعيل الدرعان من جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالجوف ومشرف في مدرسة لتحفيظ القرآن بالجوف، فأوضح أننا ومنذ اليوم الأول الاستفادة الكبيرة فيها والاختلاف الذي استشعرته عما كنت عليه قبل ذلك وهي بالتأكيد ستضيف الكثير لنا خلال الفترة المقبلة.

من جهته، قال المتدرب يحيى بن عبدالله بن يحيى الحوباني من منطقة جازان معلم في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم المتوسطة والثانوية بجازان ومعلم للحلقات بجمعية جازان: إن هذه الدورة دورة قيمة حيث إن من شأنها أن تطور المتدرب وأن تؤهله لأن يكون حكماً مميزاً في المستقبل.

ومن جهته قال المتدرب المقدم صالح عايض الشمراني مدير شعبة المساجد بإدارة الإرشاد والتوجيه بالأمن العام حضرنا هذه الدورة التي تتعلق بالمحكمين في المسابقات القرآنية التي تقام في هذه البلاد الطاهرة سواء على مستوى وزارة الشئون الإسلامية أو على مستوى الجهات الحكومية الأخرى سواء عسكرية أو غيرها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد