Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
ضبط مخالفات في 51 محلاً تجارياً ومهنياً في ذهبان بجدة

 

جدة - عبدالله الدماس:

ضبطت حملات رقابية مفاجئة نهاية الأسبوع الماضي شملت 91 محلاً تجارياً بقرية ذهبان على طريق المدينة السريع (الحرمين) - الرحيلي، 51 محلاً مخالفاً منها 30 مخالفة صحية و21 مخالفة تجارية، بنسبة مخالفات بلغت 56%.

كما شملت الجولات الميدانية التفتيش على صوالين الحلاقة والمغاسل والملاحم والمطاعم ومحلات البقالة والكافيتريات ومحلات مواد البناء والاستوديوهات ومحلات الخياطة ومحلات بيع الأجهزة الاليكترونية والأحذية وغيرها من الأنشطة.

وكان مراقبو الإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية بأمانة محافظة جدة قد كثفوا جولاتهم في الآونة الأخيرة على المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة والمحلات المهنية في نطاق بلدية ذهبان الفرعية، خاصة المنطقة الشعبية، وذلك في إطار الخطة الموضوعة من جانب الإدارة بشأن تقييم وتطوير أداء مراقبي البلديات الفرعية ومساندتهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة في المحلات التجارية والتأكد من توافر كافة الاشتراطات الصحية بها.

من جانبه أكد مساعد وكيل الأمين للخدمات لشؤون الأسواق والأغذية ومدير عام التراخيص والرقابة التجارية بأمانة محافظة جدة المهندس محمود بن محمد ولي كنسارة أن الجولات الأخيرة شملت المرور على مناطق مختلفة بنطاق فرع البلدية للتأكد من مدى التزام القائمين على تلك المحلات بالنظم والتعليمات، ومستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين من جانب هذه المحلات التجارية سواء أكانت صحية أو مهنية، فضلا عن استيفاء الغرامات النظامية للمحلات المخالفة، ومتابعة تصحيح أوضاعها بالإجراءات المتخذة نظاما حيال كل موقع مخالف.

وقال: إنه تم المرور على 49 محلاً صحياً و42 مهنياً، وبلغت أعداد المحلات المستوفاة للاشتراطات والنظم 40 محلاً منها 19 صحياً و21 مهنياً.

وأوضح أن أبرز المخالفات تمثلت في عدم وجود ترخيص، وعدم تجديد الرخصة، ومزاولة النشاط خارج المحل، ومخالفة اشتراطات التجهيز والتخزين، وسوء حفظ المواد الغذائية وتدني مستوي النظافة، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية، وعدم وجود شهادة صحية، فضلاً عن عدم وجود سجل تفتيش، وعدم ارتداء العاملين للزى الرسمي؛ بالإضافة إلى عرض مواد غذائية تظهر عليها علامات التلف والفساد، وسوء تداول المواد الغذائية، ومخالفات المبنى، مؤكداً على استمرارية تلك الجولات لضبط المخالفات وتطبيق اللوائح والأنظمة عليهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد