Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
هيئة الإغاثة تنفذ مشروعات صحية في اليمن

 

جدة - خالد الصبياني:

نفذت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية عدداً من المشروعات الصحية الأساسية والملحة في بعض المناطق المختلفة في جمهورية اليمن وذلك في إطار اتفاقية التعاون المشترك والتي أبرمتها مع منظمة الصحة العالمية لتنفيذ العديد من المشروعات الصحية والطبية في بعض دول قارتي آسيا وإفريقيا.

وأفاد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا أن هذه المشروعات التي تم تنفيذها هناك هدفت إلى توفير كميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب حيث تمثلت في تركيب خزانات لجلب المياه في كل من قرى المصبح والعريان وغمار وبني عيد في مديرية حجة، أما المشروع الرابع فهو بنفس حجم المشروع الثالث، إضافة إلى صيانة وتوسيع خزان في قرية بني الربوع في نفس المديرية.

وأضاف الباشا أن هناك مشروعات أخرى نفذتها الهيئة في اليمن تمثلت في تنفيذ حملة لنظافة سوق أحم في منطقة كوشر ومشروع آخر لتدريب (64) متطوعاً من العاملين في مجال الحقل الصحي في كل من محافظات ذمار وأب وتعز وابين.

كما نفذت الهيئة عبر هذه الجهود المبذولة دورة تدريبية ل (40) قابلة من القابلات التقليديات في محافظات لحج وتعز والحديدة وعدداًً من المناشط التدريبية لبعض النساء والشباب المتطوعين في مجال الاهتمام بالصحة ومحو الأمية وتنمية المهارات ذلك في مجال الكمبيوتر والتدريب المهني وإصحاح البيئة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد