Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
المركز العالمي للتعريف بالرسول
صلى الله عليه وسلم يقيم دورة في النمسا

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري:

نظم المركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته التابع لرابطة العالم الإسلامي في العاصمة النمساوية فينا الدورة الخاصة الرابعة عشرة لبرنامج التعريف بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم تحت عنوان (كيف تعرف بالرسول صلى الله عليه وسلم لغير المسلمين) التي ينظمها بحضور صاحب السمو الأمير منصور بن خالد آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا.

وقد بدأت الجلسة الافتتاحية للدورة بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى صاحب السمو الأمير منصور بن خالد آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا كلمة عبّر فيها عن سعادته لعقد هذا اللقاء المهم بالعاصمة النمساوية وفي قلب المركز الإسلامي في فيينا لنصرة نبي الرحمة والهدى محمد صلى الله عليه وسلم وللتعريف بهديه وسيرته العظيمة وصفاته وأخلاقه الكريمة وللتصدي لحملات التشويه والافتراء ضد ديننا الإسلامي الحنيف ونبينا المصطفى محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم.

وهنأ سموه القائمين على هذه الدورة على الجهود القيمة الجليلة والمتواصلة التي بذلوها لتحقيق أهداف البرنامج وعلى ما تحقق من إنجازات ونجاحات خلال فترة زمنية قصيرة منذ انطلاق هذا البرنامج تحت مظلة رابطة العالم الإسلامي.

وأشاد سموه بالنهج القيم الذي تبناه البرنامج والذي اتسم بالمعالجة السليمة والمخاطبة المباشرة السهلة والواضحة للمجتمعات غير الإسلامية والتي تفاعلت بحمد الله مع طرح البرنامج والموضوعات التي تطرق إليها في كافة اللقاءات التي عقدت في العديد من الدول الأوروبية وغيرها.

وأكد سموه انه على ثقة بأن برنامج الدورة الحالية وما يحمله من موضوعات مهمة سيسهم إن شاء الله في تقوية الرسالة النبيلة للبرنامج وتوسيع مجال وعدد العاملين الذي يطمحون لنيل شرف نصرة نبي الرحمة والهدى والتعريف بسيرته العطرة.

ثم ألقى الأمين العام للمركز الدكتور عادل الشدي كلمة أكد فيها على أهمية التخلق بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم في تعاملنا مع غير المسلمين صدقاً في الكلمة ووفاء بالعهد وسماحة عند التعامل بما ينبئ عن تطبيقٍ حسنٍ لهدي النبي صلى الله عليه وسلم القائم على الرحمة وحب الخير للبشرية جميعاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد