Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
اتفاقية في عسير تمنح رواتب شهرية لملاك المنشآت الصغيرة

 

أبها - عبدالله الهاجري:

وقّعت غرفة أبها اتفاقية دعم للمشروعات الصغيرة مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ومجلس الغرف السعودية، تقضي بدعم ملاك المنشآت الصغيرة بإعانة شهرية لمدة سنتين بمقدار 3000 ريال، وتهدف إلى دعم وتشجيع المواطنين والمواطنات على تأسيس منشآتهم الصغيرة واستمراريتهم لتوفير دخل مادي لتلبية احتياجاتهم الضرورية والأسرية خلال مرحلة التأسيس.

واقترحت المذكرة تولي غرفة أبها لمهمة التعريف بآليات عمل البرنامج وتنظيم عملية الدعم وفق مصادقتها على كل طلب مقدم، إضافة إلى تولي مهمة الإشراف على مالك المنشأة ومتابعة أعمالة وتنسيق صرف قيمة الدعم شهرياً.

وقال رئيس الغرفة المهندس عبدالله المبطي إن فريقا متخصصا سيبدأ منتصف الشهر الجاري باستقبال طلبات الدعم ومعاينة كل منشأة للرفع بها وتوفير متطلباتها، إضافة إلى تعيين مشرفين متعاونين يساهمون في الإشراف على المنشآت والتأكد من جدية أصحابها في تكوين عمل خاص وفق منظور تجاري وتخطيط عملي يكفل لصاحبه خلال سنتين بالحد الأقصى تكوين مصدر دخل مستقل عن إعانة الدولة، ويمنح الفرصة لانضمام عاملين آخرين يساهمون في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية بمنطقة عسير.

وتوقع المبطي أن تساهم الإعانة في توجه السعوديين إلى المجال التجاري أياً كانت أعمارهم، خاصة أن الدعم لن يكون محصوراً على عمر محدد، لكن يشترط له التفرغ للعمل الحر خاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد