Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
كرزاي يعلن ترشيحه رسمياً للانتخابات
27 قتيلاً بينهم رئيس بلدية في انفجار وهجوم بأفغانستان

 

جلال اباد- كابول- وكالات:

قتل سبعة أشخاص على الأقل في شرق أفغانستان الإثنين، بينهم رئيس بلدية، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة تبنته حركة طالبان، كما أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان. ووقع الانفجار في إقليم لقمان المجاور لكابول واستهدف موكب رئيس البلدية محمد رحيم رحيم، أرفع مسؤول في الإقليم بعد الحاكم، بحسب بيان الوزارة.

وأعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من مكان مجهول تبني الحركة الهجوم.

وجاء في بيان الوزارة أن (رئيس البلدية وثلاثة من حراسه وثلاثة مدنيين قتلوا) في الانفجار، الذي أدى أيضاً إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

إلى ذلك أعلنت الشرطة الأفغانية ومسؤول حكومي أن عشرين شخصاً على الأقل بينهم 14 مدنياً قتلوا الإثنين في جنوب أفغانستان في انفجار قنبلة وهجوم آخر قام به عناصر طالبان.

وقال مسؤول إداري محلي إن قنبلة انفجرت عند مرور جرار كان ينقل عربة تقل مجموعة من الأشخاص في ولاية زابل ما أدى إلى مقتل 12 منهم.

وأعلنت الشرطة أن مقاتلي طالبان هاجموا بشكل منفصل ورشة بناء ما أدى إلى مقتل ستة حراس أمنيين ومدنيين اثنين من المارة.

من جانب آخر سجل الرئيس الأفغاني حامد كرزاي اسمه رسمياً أمس الإثنين لخوض انتخابات الرئاسة وأعلن أن لائحته تضم كريم خليلي نائب الرئيس الحالي ومحمد قاسم فهيم نائب الرئيس السابق لمنصبي نائب الرئيس. ومن المقرر إجراء الانتخابات في 20 أغسطس آب. وفي الأسبوع الماضي أكد كرزاي الذي يقود أفغانستان منذ سقوط حكم طالبان عام 2001 أنه سيعيد ترشيح نفسه.

وأمام المرشحين الآخرين لمناصب الرئيس ونائبيه أسبوع آخر لتسجيل أسمائهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد