Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/05/2009 G Issue 13368
الثلاثاء 10 جمادى الأول 1430   العدد  13368
أحكام بسجن 4 أشخاص لتخطيطهم شن هجمات إرهابية
مقتل عنصر مفترض في القاعدة وتوقيف آخر في اليمن

 

صنعاء – وكالات:

أعلنت السلطات اليمنية أمس أن عنصراً مفترضاً في القاعدة تبحث عنه قتل خلال حادث، فيما أوقف عنصر آخر يشتبه في إسهامه في الاعتداء الفاشل في 18 آذار - مارس على موكب مسؤولين كوريين جنوبيين قرب مطار صنعاء. وذكرت وزارة الداخلية اليمنية في بيان نشر عبر موقعها على الإنترنت أن أحد العناصر التابعة لتنظيم القاعدة و(يدعى أنور محمد أحمد الطغيشي لقي حتفه في منطقة الوضيع بمحافظة أبين أثناء قيامه بتجهيز عبوة ناسفة لاستخدامها في تنفيذ عملية إرهابية. إلا أن العبوة انفجرت به وأودت بحياته على الفور).

وأضافت أن الطغيشي على لائحة المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية في اليمن. كما أكدت الداخلية اليمنية إلقاء القبض على عنصر آخر من عناصر القاعدة في محافظة الحديدة تعتقد صلته بالعملية الانتحارية التي استهدفت الوفد الأمني الكوري بصنعاء في 18 اذار/مارس الماضي.

من جانب آخر حكمت إحدى المحاكم اليمنية أمس على أربعة متهمين بالحبس لفترات تتراوح بين 30 شهرا وثلاث سنوات، وذلك بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية ضد سائحين أجانب ومصالح غربية في البلاد. وحكمت المحكمة بسجن توفيق سعد الفقيه ونبيل أحمد السريحي ومعاذ علي الزرود بالسجن ثلاثة أعوام. أما المتهم الرابع إسماعيل علي غراب، فحكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف العام. وقال كبير قضاة المحكمة رضوان النمر: إن المحكمة أدانت المتهمين الأربعة بعد أن توصلت إلى أدلة (موثوقة) ضدهم. وأوضح أن المدانين كانوا يخططون لاستهداف سائحين أجانب ومصالح غربية ومنشآت حكومية في العاصمة اليمنية صنعاء خلال عام 2007، مضيفا أن الشرطة اعتقلت المتهمين بينما كانوا في منزل أمن بصنعاء. ولم يتمكن المتهمون من تنفيذ أي من الهجمات المقررة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد