Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
نايف القاضي صمام أمان وقائد الدفاعات الشبابية لـ(الجزيرة):
تعثرنا في بداية الموسم أفقدنا الدوري وعازمون على المحافظة على اللقب

 

حاوره - سلطان الجلمود:

امتدح قلب دفاع فريق الشباب الدولي نايف القاضي جاهزيته وزملاؤه لمواجهة الهلال في نصف نهائي كأس الملك للأبطال، مؤكداً أفضلية الفريق خلال المباريات السابقة في جميع المنافسات.

وقال القاضي ل(الجزيرة): تعثرنا في بداية الموسم، وذلك لعدة عوامل ساهمت في أن نفقد المنافسة على بطولة الدوري، إلا أننا استدركنا الوضع وقدمنا مباريات قوية منحتنا الأفضلية ونتمنى أن نختم هذا الموسم بالمحافظة على اللقب في هذه البطولة الغالية.

لا للخسارة

* لماذا دائماً يظهر فريق الشباب بصورته غير المعروفة عنه في مبارياته أمام الهلال، والدليل على ذلك آخر أربع مبارياته جمعت الفريقين حيث تفوق فيها الهلال بشكل ملحوظ؟

- بالعكس.. أنا أختلف معك الرأي لقد خسرنا في هذا الموسم أولى مبارياتنا وذلك بسبب وجود مدرب جديد لم ينجح مع الفريق وكانت بسببه الأجواء متوترة في النادي، ولكن بعد ذلك تحسن أداء الفريق رغم خسارتنا في نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال ولم نكن نستحق الخسارة، وكذلك لعبنا مع الهلال في مربع كأس الأمير فيصل وفزنا عليه وكذلك تعادلنا معه في الدوري بذلك لا أظن أن هناك أفضلية للهلال علينا.

* الشباب أمام الهلال يقدم أداء ضعيف لماذا؟

- لا.. بالعكس ولو كنت متابعاً للمباريات التي جمعت الفريقين في البطولات الماضية لرأيت الشباب يقدم أفضل أداء خلال مسيرته خاصة آخر ثلاث مباريات في هذا الموسم، حيث كان هناك أداء مميز للفريق من حيث المهارات الفنية واللعب الجماعي وتعد تلك المباريات من أميز المباريات للفريق الشبابي.

مباراة صعبة

* تفوق الشباب في كأس الأمير فيصل وتفوق نظيره الهلال في كأس ولي العهد كيف تنظر هذه الإنجازات؟

- المحافظة على اللقب ليست بالشيء السهل خصوصاً أنك تواجه فريق قوي جداً ونحن في فريق الشباب بعد أن انتهينا من مباراة الوحدة نفكر الآن في مباراتنا القادمة أمام الهلال الذي يعد فريقا قويا ولا يستهان به خصوصاً أنه احتل المركز الثاني في الدوري بعد منافسة قوية على صدارته كما نحن في فريق الشباب خسرنا أمامه بطولة كأس ولي العهد، لذلك من الصعب تقول إن المباراة سهلة وترجح كفة طرف على الآخر وأتمنى أن نتفوق على لاعبي الهلال داخل الملعب ونتأهل للنهائي للعام الثاني على التوالي.

طريقتنا واحدة

* بعد تغيير مدرب الهلال كوزمين وتولى المهام للفنية للمدرب ليكنز بات لعب الهلال يركز على النواحي الهجومية خلاف ما كان عليه في السابق.. هل ترى أن هذا الأمر يسبب لكم ضغطاً خصوصاً أنتم من يتولى صمام الأمان للفريق الشبابي؟

- نحن أسلوبنا وطريقة لعبنا في نادي الشباب لم ولن تتغير أبداً حيث لا نعتمد على طريقة الخصم بل الخصوم هم الذين يبحثون عن طريقة أدائنا المعروف عنا داخل المعلب وهي طبعاً طريقة مميزة خاصة في ظل قيادة المدرب أنزهو هكتور وتعليماته التي يحثنا على تنفيذها داخل الملعب، ونحن - بإذن الله- قادرون على إيقاف خطورة الهلال سواء كانت دفاعية أم هجومية.

* كيف ترى استعدادات الفريق لمواجهة الهلال؟

- أدينا العديد من التمرينات اللياقية والتكتيكية خلال الأيام الماضية وسوف تتواصل في الأيام المقبلة وسوف نكون في كاملة جاهزيتنا لحسم اللقاء.

سأنهي خطورة ياسر

* هل نايف القاضي قادر على الحد من خطورة الهجوم الهلالي بقيادة ياسر القحطاني؟

- طبعاً أنا مهمتي الدفاع عن مرمى الشباب وقادر على الحد من خطورة أي مهاجم يهدد مرمى الشباب.

* عانى خط دفاع الشباب - مؤخراً - من عدم الاستقرار بسبب الإصابات، برأيك هل ترى أن مشاركة اللاعب سند شراحيلي في المباريات الأخيرة ساهمت في استقرار الدفاع الشبابي، وهل تعتقد أنكم في الدفاع جاهزون للمواجهة المرتقبة؟

- طبعاً نحن دائماً جاهزون للذود عن عرين الليث وحقيقة أن الإصابات في خط الدفاع كانت كثيرة ولم يكن هناك استقرار في الدفاع، وذلك بسبب تعدد اللاعبين المشاركين من مباراة لأخرى لكن بعد هذه التجارب حدث التجانس بين لاعبي خط الدفاع بشكل كبير سوف يكونون جاهزين للمباراة المقبلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد