Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
المحلل الرياضي عبد الرحمن الرومي يُقلِّب أوراق لقاء الليلة ويقول لـ(الجزيرة):
الانضباط الدفاعي مصدر قوة الزعيم.. وهجوم وأظهرة الليث أسلحته الفتاكة

 

كتب - فيصل المطرفي:

اعتبر لاعب المنتخب السعودي وقائد نادي الشباب السابق والمحلل الرياضي المعروف عبد الرحمن الرومي لقاء الليلة بين الهلال والشباب أنه يجمع أكثر الفرق إرهاقاً هذا الموسم.. وأرجع ذلك نظراً لمشاركاتهم المتلاحقة إضافة للعبهم لكمٍ كبيرٍ من المباريات.. واستدل بوصول الشباب لنهائي مسابقتي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد.. وذات الحال للهلال الذي خرج من نصف نهائي كأس فيصل واستمر في المشاركة حتى نهاية كأس ولي العهد إضافة لمشاركاتهما القارية وانضمام أكبر عدد من لاعبي الفريقين للمنتخب.. وشدد بأن الشباب استفاد أكثر من هذه النقطة حيث بدأ الانسجام يطغى على مستوى لاعبيه في الفترة الحالية بينما الهلال شهد مستواه تذبذباً في الآونة الأخيرة ولا سيما بعد أن خسر خدمات مدربه المبعد أولاريو كوزمين.. وألمح في حديثه ل(الجزيرة) بأن رحيل الأخير أثَّر نفسياً على عناصر الفريق الأزرق مما انعكس سلباً على أدائهم في بعض المواجهات التي ظهر فيها الهلال على غير عادته.

قوة الزعيم

أشار الرومي إلى أن الهلال يملك في صفوفه ترسانة من النجوم على مستوى كافة الخطوط إلا أن الدفاع الأزرق بوجود الثلاثي الدولي هوساوي والمرشدي والزوري ومن خلفهم العملاق محمد الدعيع الذي أكد أنه من المفترض أن يعود لخارطة الأخضر السعودي يُعد أقوى خطوط الفريق وأكثرها هيبة وشدد بأن جميع الفرق تجد صعوبة في الوصول للمرمى الهلالي ولا سيما بوجود الساتر القوي الممثل بأفضل محوري ارتكاز على مستوى القارة حالياً الثنائي عزيز ورادوي.. وأكد بأن الهلال متى ما أغلق منافذه الخلفية ستكون له السطوة في اللقاء بحيث يؤمن دفاعاته ويبدأ بالتفكير باللعب على الأطراف مستغلاً وجود السويدي ويلهامسون والكوري سول ومن أمامهما الثنائي التايب والقحطاني.

قوة الليث

في المقابل يجد الرومي أن خط منتصف الفريق الشبابي ذا النزعة الهجومية الى جانب خط الهجوم يُعد أقوى الخطوط الشبابية التي دائماً ما تقلق الخصوم.. وأكد بأن الفريق الشبابي أكثر الفرق التي تمنح المتابع متعة خالصة نظراً للعبه الهجومي الواضح وقدرة لاعبيه على ترجمة المجهودات إلى أهداف إلى جانب امتلاك الشباب لظهيري الجنب حسن معاذ وزيد المولد واعتبرهما جبهة قوية للفريق الشبابي من خلالها يستطيع تهديد المرمى الأزرق.

اللاعبون الأجانب

أوضح الرومي بأن الشباب يمتلك البرازيلي كماتشو والقطري البلوشي وهما الأبرز بعد رحيل الكويتي عجب لظروف الإصابة.. فيما أبدى تحفظه على بوفيو.. وفي المقابل امتدح أجانب الأزرق وأكد بأن الهلال نجح في استقطاب اسماء لامعة في مقدمتها الليبي التايب والسويدي ويلهامسون والروماني رادوي والكوري سول.. واعتبر أن الرباعي أضاف كثيراً للفريق الهلالي وسيكون أحد العوامل المساعدة لترجيح كفة الهلال على الشباب متى ما كانوا في مستوياتهم المعهودة.

نجوم الموسم

امتدح الرومي أداء صخرة الدفاع الهلالية أسامة هوساوي خلال هذا الموسم..وأكد بأنه يقدم مستويات لافتة ومتطورة مع الفريق والمنتخب.. وأشار إلى أنه من الصعب أن تجد أي هفوة منهم وقال: (ما شاء الله تبارك الله) هوساوي قدم نفسه بصورة رائعة جداً وأرشحه ليكون نجم الموسم وفي الطرف الأخر شدد الرومي على أن عطيف إخوان يعتبران الأميز في الفريق الشبابي هذا الموسم من خلال عطاءاتهما الكبيرة والمفيدة للفريق في مختلف المنافسات وأيضاً مع المنتخب السعودي.

بعيداً عن المستطيل الأخضر

شن الرومي نقداً لاذعاً على لجنة الانضباط باتحاد الكرة ووجه لها سهام النقد من خلال صمتها المطبق على حادثة الإساءة لقائد المنتخب ياسر القحطاني التي تكررت غير مرة.. وأشار إلى أن ما حدث من بعض الجماهير يتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي وخالف مبادئ روح التنافس الشريف.. وأكد أن ما حدث شوه منافساتنا التي زادها تشويهاً وقوف اللجنة وقفة المتفرج على كل ماحدث ولم تضرب بيد من حديد لكل من يسيء لأحد أبرز نجوم ملاعبنا السعودية خلقاً وفناً كروياً.. وأشار الرومي إلى أنه تلقى اتصالات عديدة من أصدقائه بالخليج استغربوا هذه الحادثة.. وشدد بأن الدوري السعودي يُعد الأفضل والأكثر متابعة على الصعيد العربي.. ومن الخطأ أن نهدم ما بُني بتصرفات تخرج عن أطار الروح الرياضية.

وواصل الرومي حديثه وألمح بأن ما حدث أيضاً للاعب الشباب حسن معاذ من اعتداءات من بعض الجماهير المحسوبة على نادي النصر كان مستغرباً.. وشدد بأن الإصابات جزء من كرة القدم فما حدث لسعد الحارثي أو أحمد الفريدي يُعتبر طبيعياً.. وتمنى لهما الشفاء العاجل والعودة بشكل أفضل في القريب العاجل.

عبد الرحمن الهلال.. وخالد الشباب

أثنى الرومي كثيراً على عمل إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد بعد تبوئه لكرسي الرئاسة الأزرق.. وأكد بأن ما قدمه سموه يعتبر عملاً احترافياً لم يسبق لنا أن شاهدناه حيث سبق عصره وقدم كل ما يملك من مال وجهد ووقت لمصلحة فريقه واعتبره أحد أهم مكاسب رياضتنا السعودية ولا سيما لمن يتتبع أحاديثه المتزنة والراقية في تصريحاته التي يحرص فيها على عدم الإساءة لأي فريق.. وفي الضفة الأخرى أشار الرومي إلى أن ما يقدمه رئيس الشباب خالد البلطان كان وما زال عملاً مميزاً ومثرياً لنادي الشباب عموماً والفريق الأول خصوصاً من خلال متابعته الحثيثه ودعمه الكبير لعشقه.. واعتبر الرومي أن كلا الرئيسين يستحقان الوصول بفريقيهما لنهائي أغلى البطولات نظير ما قدماه من مجهودات خرافية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد