Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
الخليوي نائب رئيس الشباب يتحدث عبر (الجزيرة) ويقول:
الليث والزعيم سيمتعان الجماهير لأنهما الأفضل والأكثر نجوماً

 

حاوره - سلطان الجلمود:

أكد نائب رئيس نادي الشباب الأستاذ تركي الخليوي أن المباراة التي ستجمع فريقه مع نظيره الهلال اليوم الجمعة ستكون قوية نظراً لقوة الفريقين ووفرة النجوم لديهما، مؤكداً أن الشباب يسعى من خلال هذه المباراة إلى التأكيد على أحقيته بكأس الأبطال، وذلك بناء على المستويات الكبيرة التي قدمها خلال الموسم.

وكشف الخليوي في هذا الحوار الذي أجرته معه (الجزيرة) أن المهاترات والشغب الذي حدث في النادي قامت به فئة جاهلة محسوبة على نادي النصر، مشيراً إلى أن هذه الشطحات الجماهيرية أمر طبيعي وعادي جداً، لذلك يجب ألا ينظر إليها بحساسية.. لن نطيل فقط اقرأوا تفاصيل الحوار:

لقاء الأبطال

* بداية كيف ترى المواجهة التي ستجمع فريق الشباب بنظيره الهلال اليوم الجمعة؟

- بالتأكيد الهلال سوف يسعى إلى تعويض خسارة دوري المحترفين والظفر بكأس الأبطال، كذلك نحن في فريق الشباب نسعى إلى الفوز بالكأس ونضيفها إلى رصيدنا من البطولات وكذلك نسعى إلى إثبات أحقيتنا في الكأس، وذلك عطفاً على المستويات التي قدمناها في المباريات الأخيرة التي تؤكد استحقاقنا ببطولة بحجم بطولة الأبطال.

في بداية الموسم تعثر الفريق، وذلك بسبب تكالب الظروف مثل الإصابات والمدرب غير المناسب حيث كانت هذه الأسباب الرئيسة لخسارة الفريق بطولة دوري المحترفين، ولولا هذه الظروف لكان الفريق من المنافسين الأقوياء مع الهلال والاتحاد، ومن هنا نبارك للاتحاد بطولة دوري المحترفين ونأمل في فريق الشباب الفوز ببطولة الأبطال.

* ما هي توقعاتك للمباراة؟

- بالتأكيد ستكون مباراة كبيرة جداً، فالشباب يمتاز بالقوة في خط الوسط، أما الهلال فلديه هجوم قوي، أما خط دفاع الفريقين فمستوياتهم متقاربة، وكذلك الحراسة مطمئنة في الفريقين، لذلك أعتقد أن المباراة ستكون بين وسط الشباب وهجوم الهلال.

صفوف مكتملة

* برأيك هل من الممكن أن تكون عملية المحافظة على اللقب عامل ضغط على لاعبي فريق الشباب؟

- الرياضة فوز وخسارة، لذلك من الصعب أن تجد فريقا في العالم يفوز ببطولة في موسم ويحافظ عليها في الموسم الثاني، بل كل الفرق من بداية الموسم تخطط لحصد أكبر قدر من البطولات فإن حققتها لا شك أنه أمر جيد وإن لم تستطع يعتبر الأمر أمنيات، في اعتقادي أن الفريقين مكتملا الصفوف ولم يكن هناك نقص يؤثر على أدائهما وهناك حالة في بعض الفرق إذا أصيب أحد لاعبيها تتعذر بأن صفوفها غير مكتملة برأي أن النادي المحترف لن يتوقف على لاعب معين، وأري أن النقص يكون عندما يفقد النادي لاعبا لعب المباراة السابقة وغاب المباراة التي بعده، أما الذي أصيب وابتعد عن الملاعب لمدة طويلة فلا يجب أن يتعذر الفريق به ويغني به، فيجب على الفريق إبعاد هذا اللاعب تماماً من ذاكرته، نحن في الشباب مثلاً لن نقول عقب كل خسارة نفتقد اللاعب ماجد العمري فهذا أمر غير صحيح، وفي المباراة التي تجمع فريقين كبيرين ومكتملين، نأمل أن نشاهد مباراة مفتوحة مثل مباراة النصر والهلال الأخيرة.

* كيف تنظرون إلى الأحداث الأخيرة المتمثلة في حدوث عدد من المشكلات داخل أسوار نادي الشباب بسبب بعض الجماهير النصراوية؟

- النصر ناد كبير وعريق ولا أعتقد أن المسؤولين في نادي النصر إدارة أو أعضاء شرف أو جماهير يحدثون ذلك، وما حدث من شغب داخل نادي الشباب قام به بعض من المحسوبين على نادي النصر، لذلك لا يمكن أن تلوم نادي بسبب فئة جاهلة محسوبة عليه، فهذه الشطحات الجماهيرية أمر طبيعي وعادي جداً لذلك يجب ألا ينظر إليها بحساسية بالغة.

* لماذا هذه الشطحات لا تثار في بقية الأندية؟ ولماذا المعني بها نادي الشباب فقط؟

- اسألوا الذين قاموا بها.

لا أوافق

* من الملاحظ في الفترة الأخيرة أن التنافس في المنطقة الوسطي بين الشباب والهلال بعد أن كان في السابق بين النصر والهلال، برأيك هل يعني ذلك أن النصر بات خارج دائرة منافسة المنطقة الوسطي؟

- لا.. هذا أمر أنا لا أوفق عليه نهائياً، خصوصاً أن المباراة الأخيرة التي جمعت فريق النصر ونظيره الهلال كانت دلالة أكيدة على أن النصر ما زال في دائرة التنافس وكذلك المتابع لمباريات النصر هذا الموسم يلاحظ خصمه إذا لم يتعادل معه يتقلب عليه بصعوبة.. وكما يصرح أعضاء مجلس إدارة النصر أن فريقهم في طور البناء، لذلك نجد أي فريق في طور البناء لا يمكن له تحقيقه بطولة في الوقت القريب وهذا ما صرح به رجالات النصر وأنا أوافقهم الرأي، كما نلاحظ أن المنتخب الأولمبي به أربعة لاعبين من النصر واثنين من الشباب والهلال لم يختر منه أحد وهذا دليل على أن لفريق النصر قاعدة جيدة للمستقبل.

* معنى ذلك أن النصر يبني في قاعدة والشباب والهلال ليس لديهم ذلك في المستقبل؟

نعم.. النصر بذلك يعمل على بناء قاعدة للبطولات مستقبلاً، والشباب الهلال طبعاً حققوا بطولات في المواسم الماضية وهم الذين يتنافسون الآن على البطولات.

لن نتدخل

* يطالب لاعب الشباب حسن معاذ الرئاسة العامة لرعاية الشباب للتدخل وكذلك إدارة نادي الشباب لحماية من التحرشات التي تعرض لها من بعض جماهير النصر ما هو تعليقكم على ذلك؟

- لن تكون هناك مشكلة وهذا أمر بسيط يحدث من جماهير محسوبة على نادي النصر، أما اللاعب لم يتقدم لنا بشكوى رسمية بل صرح من خلال وسائل الإعلام فقط، وإذا تقدم لإدارته بطلب رسمي سوف نتخذ الإجراءات اللازمة فبرأيي أن إدارة النادي أقرب للاعب من وسائل الإعلام التي لجأ إليها اللاعب. حقيقة اللاعب ابننا وولدنا ومستعدون لحماية بكافة الوسائل إذا تقدم لنا بالطرق الرسمية، لكن أن نقرأ ما حدث له ذلك في الصحف فقط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد