Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
تشديد عربي لاستغلال الموارد المتاحة لمواجهة أزمة الغذاء

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:

اختتمت أمس أعمال المؤتمر السنوي للاتحاد العربي لنقابات عمال الزراعة والري والصناعات الغذائية وأعمال الصيد الذي استمر أربعة أيام بمشاركة عدد من النقابيين من 11 دولة عربية.

وأقر المؤتمر في ختام أعماله رؤية عربية حول أزمة الغذاء العالمية وكيفية مواجهتها بالاستخدام الأمثل للموارد المتاحة من المياه والأراضي الزراعية والتنمية البشرية تقوم على تبادل المنتجات والسلع. وقال المهندس محمد عبدالحليم رئيس الاتحاد إنه سيتم عرض هذه الرؤية على الحكومات العربية والمنظمات المعنية، مشيراً إلى أن المؤتمر بحث أيضاً سبل تفادي الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية وانعكاساتها على العمال.

كما بحث المؤتمر القضايا والمشكلات التي تتعرض لها العمالة والمشروعات الإنتاجية في ظل التحديات التي تواجه المنطقة العربية إلى جانب تقارير المنظمات العمالية الأعضاء في الاتحاد العربي حول تطبيق المعايير والاتفاقيات الصادرة عن المنظمات الدولية للعمل والصحة والبيئة والأغذية والزراعة.وتناول المؤتمر عدداً من القضايا العمالية وتنسيق المواقف بين رؤساء الوفود العمالية حول القضايا العمالية في المحافل الدولية، إضافة إلى التضامن العربي العمالي مع السودان ضد التدخلات الأجنبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد