Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
دعوة إلى إستراتيجية فعّالة بين الجهات الحكومية وقطاع الاستشارات

 

الجزيرة – الرياض:

دعت لجنة المكاتب الاستشارية بغرفة الرياض إلى خلق إستراتيجية فعّالة بين الجهات الحكومية وقطاع الاستشارات وطالبت خلال اجتماعها الأخير إلى تبادل وجهات النظر حيال تنظيم اللقاء الموسع للمكاتب الاستشارية، وترتيب زيارة أعضائها إلى عدة جهات حكومية للتعريف بأهداف اللجنة كما بحث الاجتماع إلى جانب المواضيع المتعلقة بالمعوقات التي تواجهها المكاتب الاستشارية أهمية التعريف باللجنة وتعزيز تواصلها مع المجتمع.

وقالت اللجنة إنه تسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف من أبرزها العمل على إشراك المكاتب الوطنية المرخصة في أعمال الاستشارات للجهات الحكومية والمؤسسات العامة والشركات المساهمة، والعمل على إزالة العوائق من إجراءات وقوانين تحد من مساهمة المكاتب الاستشارية الوطنية في الخدمات التي تطلبها الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، وذلك من خلال تعزيز التواصل مع الجهات المعنية وإيصال رؤية اللجنة حيال تلك المعوقات.

كما تتجه اللجنة إلى التواصل مع الشركات الاستشارية العالمية العاملة في المملكة وحثها على توطين تقنيتها من خلال الارتباط المهني والتجاري مع المكاتب الاستشارية الوطنية في المهن المماثلة.

وقالت اللجنة إنها تدعو إلى إفساح المجال للمؤسسات الاستشارية الوطنية كلاً حسب اختصاصه، عندما تقوم الحكومة والمؤسسات العامة بدعوة مؤسسات دولية مثل البنك الدولي أو منظمات دولية أو شركات عالمية للقيام بأعمال استشاريه تخص هذه الأجهزة الحكومية.

وأوضحت أنه من ضمن أهدافها التعاون مع الجهات الحكومية من خلال تقديم المعلومات والبيانات الاقتصادية والمالية لجهات البحث الاستشاري والعلمي وتوفير المعلومات إذا لم يكن هناك أمور أمنية تحول دون ذلك. يُذكر أن اللجنة تضم في عضويتها نخبة من الكفاءات في مجال الاستشارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد