Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/04/2009 G Issue 13363
الخميس 05 جمادى الأول 1430   العدد  13363
ركن وزارة الثقافة والإعلام في معرض تونس للكتاب يحظى بإقبال كبير

 

تونس - واس

تلقي وزارة الثقافة والإعلام من خلال مشاركتها في جناح المملكة العربية السعودية بمعرض تونس الدولي للكتاب الضوء على واقع النهضة الثقافية والتنموية الشاملة التي تعيشها المملكة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وما حققته من إنجازات حضارية وجهودها الخيرة في خدمة الإسلام والمسلمين ورعايتها المتواصلة للحرمين الشريفين وللحجاج والمعتمرين الذين يتوافدون على الديار المقدسة من أنحاء العلم على مدار العام ومواقفها المبدئية الثابتة في نصرة القضايا العادلة للعرب والمسلمين. ويحظى ركن وزارة الثقافة والإعلام بإقبال واسع من الجمهور التونسي الذي يقضي الجانب الأكبر من زيارته للمعرض في ذلك القطاع الثقافي الإعلامي المتميز حرصاً على الإلمام بما يقدمه من معلومات ضافية عن المملكة التي لها مكانة خاصة لدى الشعب التونسي والاطلاع على خطواتها الثابتة على صعيد النمو والتطور والتعرف على مكتسبات شعبها وكذلك اقتناء المطبوعات وصور الحرمين الشريفين ومدن المملكة.

وتعرض وزارة الثقافة والإعلام وفق المشرف على القطاع منصور الفايز (124) عنواناً متنوعاً طرح أمام الزوار بترتيب وتسلسل وإخراج متميز بما يسهل على الجمهور التنقل بين الموضوعات والتزود بالمعلومات التي يحتاجها.

وتتنوع العناوين المعروضة فهناك جملة من الكتب الإعلامية والثقافية والأدبية والشعرية ثم مجموعة من القصص والروايات لكتاب بارزين والإصدارات التي تتناول الشأن الاجتماعي. ويعرج الزائر إثر ذلك إلى زاوية للإصدارات التي تخوض في التنمية بمجالاتها المختلفة وما حققته المملكة من إنجازات على هذا الصعيد.. ويحظى الجانب السياسي بنصيب وافر من العناوين المتاحة أمام الجمهور فيما تعالج مجموعة من الإصدارات التي تشد انتباه رواد المعرض قضايا الساعة إلى جانب مجموعة من المعاجم والكتب العلمية.. وفي نهاية المطاف يقدم القائمون على قطاع وزارة الثقافة والإعلام بالجناح للزوار الهدايا التذكارية من مطبوعات متنوعة وصور للحرمين الشريفين ومدن المملكة.

ويؤكد المشرف على ركن وزارة الثقافة والإعلام أن الرسالة التي تحملها مشاركة الوزارة في المعرض على صعيد التواصل الثقافي والتعريف بالمملكة وإنجازاتها ومواقفها تتحقق بفضل الله من خلال الإقبال الواسع الذي يحظى به القطاع من قبل الجمهور التونسي وما يعبرون عنه من مشاعر وانطباعات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد