Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/04/2009 G Issue 13363
الخميس 05 جمادى الأول 1430   العدد  13363
بمشاركة (116) مشاركاً من (8) دول عربية
جامعة نايف تختتم دورة إجراءات التحري والمراقبة والبحث الجنائي

 

الجزيرة - حمود الوادي

بحضور الدكتور جمعان رشيد بن رقوش مساعد رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الامنية، اختتمت أمس الأربعاء أعمال الدورة التدريبية (إجراءات التحري والمراقبة والبحث الجنائي) التي نظمتها كلية التدريب بالجامعة خلال الفترة من 29-4- 4-5-1430هـ الموافق من 25- 29-4- 2009م بمقر الجامعة بالرياض واستفاد منها (116) متخصصاً من العاملين في مجال التحقيق الجنائي وهيئات التحقيق والإدعاء العام من (8) دول عربية هي: الأردن، الجزائر، السعودية، السودان، فلسطين، جمهورية القمر الاتحادية، لبنان، مصر.

وبدأ حفل الاختتام بآيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى أمين كلية التدريب الدكتور خالد بن عبد الله الرشود كلمة استعرض فيها أهداف الدورة.

ثم ألقى المشرف العلمي على الدورة اللواء خضر بن عائض الزهراني مساعد مدير الأمن العام لشئون الأمن بوزارة الداخلية السعودية كلمة، تناول فيها برنامج الدورة وأهمية التدريب لتطوير قدرات رجال الأمن في مجال التحري والبحث الجنائي، بعدها القى المشارك العميد علي حسن خليفة من الجمهورية اللبنانية كلمة نيابة عن زملائه المشاركين في أعمال الدورة، قدم فيها الشكر للجامعة على ما تقوم به من جهود لتطوير الكوادر الأمنية العربية، ومواجهة الظواهر الإجرامية التي تواجه المجتمعات العربية، مؤكداً على استفادته وزملائه من البرنامج العلمي للدورة.

عقب ذلك ألقى الدكتور جمعان رشيد بن رقوش كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين، موضحاً سعي الجامعة لتطوير قدرات رجال الأمن العرب على اختلاف تخصصاتهم لمواجهة التطور المتسارع للجريمة بأنواعها المختلفة بفعل المستجدات التقنية والمعرفية.

وأوضح د. بن رقوش أن الجامعة أولت جانب التحري والبحث الجنائي أهمية وعناية خاصة، حيث أفردت له حيزاً مناسباً من مناشطها العلمية والتدريبية والبحثية، كما أن هذه الدورة قد استقطب لها هيئة علمية متميزة، إضافة إلى أنها فرصة لتبادل الخبرات بين المختصين وتمنى د. بن رقوش أن تكون الدورة قد حققت أهدافها النبيلة ومن أهمها التأكيد على أن تحري العدل والحقيقة مطلب شرعي وإنساني، واختتم كلمته منوهاً بدور الجامعة وهي تنفذ هذه البرامج التدريبية المختلفة، حيث تسعى دائماً إلى تزويد الكوادر العربية بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد