Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/04/2009 G Issue 13363
الخميس 05 جمادى الأول 1430   العدد  13363
(د. العوهلي): تدريب 1000 مستخدم و 500 متدرب على المحتوى الرقمي
التعليم العالي: انطلاق مشروعي (المكنز السعودي) و (خطوط الإنتاج)

 

الجزيرة - الرياض

دشن وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد العوهلي، أعمال كل من مشروعي (المكنز السعودي) للوحدات التعليمية، و(خطوط الإنتاج) لبناء مركز التميز الأمثل لإنتاج المحتوى الرقمي. وبين الدكتور العوهلي، أمس في المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، أنّ برنامج (المكنز السعودي) و(خطوط الإنتاج) تجسيرٌ لأوجه التعاون، ودعمٌ لثقافة المشاركة، ورفعٌ لمستوى الجودة، وخفضٌ للتكاليف في مشروعات المحتوى الرقمي .. وأوضح، أن نطاق (المكنز) يشمل إستراتيجيات البيانات الوصفية، وإجراءات لجان التحكيم وأتمتتها، وحقوق الملكية الفكرية والنشر، ووضع البنية التحتية والتطبيقات، والربط مع أنظمة التعلم الإلكتروني الأخرى، وتدريب أكثر من آلاف مستخدم، وأكثر من 500 متدرب.

أما نطاق (خطوط الإنتاج) فيتضمن بناء مركز التميز الأمثل لإنتاج المحتوى الرقمي، ووضع البنية التحتية والتطبيقات، وحقيبة الأدوات لعضو هيئة التدريس، وحقيبة أدوات خطوط الإنتاج الرقمي، والمساهمة وتطوير 36 مقرراً رقمياً نموذجياً، والربط مع أنظمة التعلم الإليكتروني الأخرى، ونقل المعرفة والتدريب في مجال إنتاج المقررات الرقمية.

شارك في فعالية التدشين سعادة مدير المركز الوطني للتعليم الإليكتروني والتعلم عن الدكتور عبد الله المقرن، وعدد من أساتذة الجامعات بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات المتخصصة في التعليم الإلكتروني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد