Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/04/2009 G Issue 13363
الخميس 05 جمادى الأول 1430   العدد  13363
مدير هيئة الرياض لـ«الجزيرة»:
عقوبات مشددة لمجرمي الابتزاز وإحالتهم إلى الادعاء العام

 

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

أكد الشيخ عبدالله بن محمد الشثري مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض على فرض عقوبات مشددة على مجرمي الابتزاز وإحالة ملفات قضاياهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للنظر فيها وفرض العقوبات في حقهم.

ووصف الدكتور الشثري في تصريحات ل(الجزيرة) جرائم الابتزاز بالظاهرة المؤلمة والتي بدأت تتنامى وتتوسع آثارها السلبية في الآونة الأخيرة مع سوء الاستخدام للتقنية الحديثة ووسائل الاتصال.

وجدد الدكتور الشثري تأكيده عن تشكيل لجان عليا تضم عدداً من الجهات والوزارات من بينها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لدراسة ظاهرة الابتزاز ووضع الحلول والإجراءات الكفيلة لمعالجتها والحد من توسعها وانتشارها.

وطالب في هذا الصدد بعدم رمي مسؤولية قضايا الابتزاز إلى جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لوحده موضحاً أن الجميع عليه مسؤولية في استشعار هذه القضية وتحمل الأمانة. وشدد على أهمية دور الأسرة وأولياء الأمور والمؤسسات التعليمية والإعلامية على توعية الأبناء والفتيات بضرورة التعامل الإيجابي مع وسائل الاتصال والإنترنت.

وكان الدكتور عبدالله الشثري قد شهد ظهر أمس الأربعاء ختام الدورة التدريبية الرابعة التي نظمها فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض بعنوان (دورة الإجراءات الجزائية) بمشاركة (27) عضواً من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث اشتملت الدورة والتي استمرت فعالياتها خمسة أيام على عدد من الموضوعات المتنوعة من أبرزها إجراءات الضبط الإداري والتفتيش.

وقدم الدكتور الشثري وبحضور الشيخ صلاح السعيد مدير هيئة الرياض الشهادات للمشاركين في الدورة التدريبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد