Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/04/2009 G Issue 13361
الثلاثاء 03 جمادى الأول 1430   العدد  13361
أمين هيئة الإغاثة الإسلامية لـ(الجزيرة):
تسديد ديون المتقاعدين وقروض حسنة لأبنائهم

 

جدة - خالد الصبياني

أبرمت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية اتفاقا للتعاون المشترك مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بمكة المكرمة يتم بموجبه تقديم العديد من الخدمات والمساعدات الغذائية والمالية والصحية والاجتماعية والتعليمية للمحتاجين من أعضاء الجمعية.

وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا ل(الجزيرة) أن الهيئة ستقوم بموجب الاتفاقية بتزويد الجمعية ب 1000 سلة غذائية في كل ثلاثة أشهر تتكون السلة الواحدة من 10 كيلوجرامات من الأرز والسكر مع جالون من الزيت وعلبة كبيرة من الحليب وكرتون من الشاي وعلبة من الملح و 12 علبة من التونة و 6 كراتين من المكرونة والمساهمة بنسبة 50 بالمائة في تسديد إيجارات المنازل وفواتير الكهرباء وغيرها وذلك لبعض الحالات المحتاجة من أعضاء الجمعية.

وأضاف باشا: هناك دراسة لتقديم قروض حسنة لأبناء المتقاعدين وترميم منازل المتقاعدين وهناك دراسة مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين حول سداد ديون المتقاعدين الموقوفين داخل التوقيف.

وأشار إلى أن الطرفان اتفقا على أن تسهم هيئة الإغاثة في تشغيل وحدات غسيل الكلى وتقديم العلاج للمصابين بأمراض السرطان وغيرها من بعض الأمراض المستعصية إضافة إلى تقديم مساعدات للشباب الراغبين بالزواج من أبناء المتقاعدين.

وأفاد بأن الاتفاقية ستعمل على تقديم منح دراسية في مختلف المجالات العلمية والفنية لهم وكفالة أيتام الأعضاء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم مع تقديم مساعدات مادية لأسر المساجين من أعضاء الجمعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد