Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/04/2009 G Issue 13361
الثلاثاء 03 جمادى الأول 1430   العدد  13361
طالبان تعلق مفاوضات السلام في سوات بعد مقتل 20 من مسلحيها
الرئيس الباكستاني: استخباراتنا تعتقد أن ابن لادن قتل

 

إسلام أباد - بيشاور - وكالات

أعلن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري أمس لعدد من الصحافيين أن أجهزة الاستخبارات الباكستانية تعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قتل لكنها لا تملك دليلاً على ذلك.

وقال زرداري في لقاء صحافي في القصر الرئاسي بإسلام أباد إن (الأمريكيين يقولون لنا إنهم لا يعرفون (إن كان حياً أو ميتاً) وهم أفضل تجهيزاً منا بكثير للبحث عنه، في حين أن أجهزة استخباراتنا ترى من الواضح أنه لم يعد حياً، إنه قتل، لكنها لا تملك دليلاً على ذلك، ولا يمكن بالتالي اعتبار الأمر مؤكداً).

وترى واشنطن أن أسامة بن لادن ومساعديه يختبؤون في المناطق القبلية شمال غرب باكستان المحاذية لأفغانستان. وحول موضوع آخر أكد زرداري أن ترسانة باكستان النووية (تحت حراسة أمنية مشددة).

وقال (إن جميع المنشآت النووية الباكستانية تحت حراسة أمنية مشددة)، وأضاف (أود أن أطمئن العالم إلى أن منشآت باكستان النووية في أيد أمينة). إلى ذلك أعلن الجيش الباكستاني أمس أنه قتل عشرين من عناصر طالبان في هجوم شنه الأحد في منطقة شمال غرب باكستان.

وفي رد على الهجوم علقت حركة طالبان مفاوضات السلام في وادي سوات إلى أن يوقف الجيش هجومه على ما أعلن أمس المتحدث باسم زعيم المسلحين الذي فاوض بشأن وقف إطلاق نار في فبراير.

وقال أمير عزت المتحدث باسم الزعيم صوفي محمد المؤيد لطالبان (اجتمع مجلس الشورى مساء الأحد في دير وقرر تعليق مفاوضات السلام مع الحكومة في الولاية الحدودية الشمالية الغربية).

من جانب آخر سلم مسلحو طالبان باكستان جثة البولندي بيوتر ستانكزاك الذي قتلوه في فبراير الماضي بعد أربعة أشهر من اختطافه إلى السلطات الباكستانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد