Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/04/2009 G Issue 13361
الثلاثاء 03 جمادى الأول 1430   العدد  13361
اعتقال 17 متشددا بينهم أربعة من العرب
القوات الأمريكية تقتل 7 من تنظيم القاعدة بالعراق

 

تكريت - (رويترز)

قال الجيش الأمريكي امس الاثنين إن سبعة يشتبه في أنهم من مسلحي تنظيم القاعدة قتلوا في اشتباكات مع قوات أمريكية في محافظة تقطنها أغلبية سنية في العراق.

وذكرت الشرطة العراقية في المنطقة أن القوات العراقية المتحالفة مع الأمريكيين شاركت وأن الاشتباكات استمرت طول الأحد في الضلوعية الواقعة على بعد 70 كيلومترا شمالي بغداد.

وقالوا إن عدد القتلى بين المسلحين بلغ تسعة. وقال المقدم محمد جاسم بشرطة الضلوعية إن القتال بدأ في وقت مبكر من صباح الأحد وأسفر عن القبض على 17 متشددا بينهم أربعة من العرب غير العراقيين، وأصيب أربعة متشددين.

وقال اللفتنانت جون بريملي المتحدث الصحفي الأمريكي: (قتلت قوات التحالف سبعة إرهابيين مسلحين وألقت القبض على أحد المشتبه بهم خلال عملية في الصباح الباكر للقبض على خلية انتحارية مختبئة في بستان نخيل قرب بلد).

واستطرد: (ألقي القبض على إرهابي واحد وأكد أن بقية الارهابيين مسلحين بخمس سترات ملغومة).

ولم يتمكن على الفور من تأكيد مشاركة قوات عراقية إلا أن معظم العمليات ضد تنظيم القاعدة هذا العام كانت عمليات مشتركة بمشاركة قوات عراقية وقيادة أمريكية.

وقتل شاب يوم الأربعاء الماضي في هجوم انتحاري خمسة أشخاص داخل مسجد في الضلوعية.

وتراجعت أعمال العنف في العراق التي اندلعت في أعقاب الغزو بقيادة الولايات المتحدة عام 2003 إلا أن موجة من الهجمات الانتحارية في الآونة الأخيرة أوضحت أن المتشددين ما زالوا قادرين على شن هجمات كبيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد