Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/04/2009 G Issue 13361
الثلاثاء 03 جمادى الأول 1430   العدد  13361
الحكم بإعدام خمسة متشددين بالجزائر
بوتفليقة يعيد تعيين أحمد أويحيى رئيسا للوزراء

 

الجزائر – وكالات:

أعلنت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة الذي أعيد انتخابه في التاسع من الجاري، أعاد أمس تعيين أحمد أويحيى رئيسا للوزراء وأعضاء حكومته باستثناء وزير.وجاء في بيان أن الرئيس استقبل (أمس احمد اويحيى الذي قدم له استقالته) و(قرر تمديد ولاية احمد اويحيى في رئاسة الوزراء).

وأضاف البيان إنه (نظرا إلى الجدول الزمني الدولي والمطالب الداخلية، قرر رئيس الدولة عدم تغيير تشكيلة الحكومة الحالية باستثناء الوزير سلطاني بوقويرا الذي ينسحب من الحكومة بناء على طلبه).وفي شأن آخر أصدرت محكمة الجنايات في بومرداس (50 كلم إلى شرق العاصمة الجزائرية) حكما غيابيا بالإعدام على خمسة متشددين لقيامهم بأعمال إرهابية مختلفة.

ويلاحق المتهمون الفارون بتهمة تشكيل مجموعة إرهابية مسلحة واقتناء أسلحة والقيام بعمليات قتل وسرقة ومحاولة قتل بالإضافة إلى (تمويل مجموعة إرهابية).

واتهمتهم المحكمة بالقيام (بعدة أعمال إجرامية) مع مجموعة متشددة بين بومرداس والجزائر العاصمة.وجاء في القرار الاتهامي إن اثنين منهم، ونيس ومحمد حمزاوي، كان قد حكم عليهما بالإعدام غيابيا أيضا في قضايا أخرى.

كما أصدرت المحكمة أحكاما غيابية بالسجن بحق اثنين من المتشددين ملاحقين بتهمة القيام بأعمال إرهابية والانضمام إلى مجموعة إرهابية مسلحة.

من جانب آخر أعلن مصدر عسكري في مالي إن أربعة متشددين جزائريين اعتقلوا الاحد في شمال مالي اثر اشتباك مع دورية للجيش.

وقال مسؤول في الجيش المالي (اشتبكت قواتنا المكلفة بتوفير الأمن في الانتخابات (البلدية الاحد) مع مجموعة جزائرية مسلحة. حصل تبادل لإطلاق النار وتم اعتقال أربعة لصوص مسلحين).

وأضاف أن الاشتباك وقع (في شمال مالي) وهي منطقة صحراوية على الحدود مع الجزائر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد