Al Jazirah NewsPaper Monday  27/04/2009 G Issue 13360
الأثنين 02 جمادى الأول 1430   العدد  13360
السيولة تتجه للقيادات والمؤشر يفشل في تكوين قمة جديدة

 

الجزيرة - عبدالله البراك:

أنهت السوق السعودية تداولاتها أمس على ارتفاع يقارب الـ(1%) وأغلقت عند 5440 نقطة، وقد تجاوزت السيولة المتداولة 8 مليارات ريال متجاوزة حجم السيولة المتداولة في القمة السابقة عند 5488 نقطة، وكانت السيولة المتداولة ليوم أمس هي الأعلى منذ تاريخ 18 102008 م.

وعلى الرغم من الإغلاق الإيجابي للمؤشر إلاّ أن هناك 68 سهماً قد أغلقت على تراجع يتصدرها سهم المملكة الذي حقق ارتفاعات كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين بينما، يتصدر الأسهم الصاعدة خمسة أسهم من قطاع التأمين، أما من حيث السيولة فقد استحوذت سابك على أعلى قيمة تداول يليها مصرف الإنماء ثم الراجحي، والملفت للنظر استحواذ سهم ثمار على رابع أعلى قيمة تداول متقدماً على سهم معادن، مما يعني ارتفاع حدة المضاربات عليه في تداولات الأمس.

وعلى صعيد القطاعات فقد تصدر قطاع الاسمنت قائمة القطاعات الأكثر ارتفاعاً، حيث سجل أعلى نقطة له منذ تاريخ 1511 2008م وقد تخلى القطاع الاسمنتي عن بعض مكاسبة بنهاية التداولات، ليغلق على ارتفاع بنسبة 5.64%.

جدير بالذكر أن قطاع شركات الاستثمار المتعدد تصدر قائمة القطاعات المنخفضة، حيث أغلق على انخفاض بنسبة 3.75% نتيجة التراجع الذي شهده سهم المملكة فيما تباين أداء القطاعات الأخرى، حيث أغلق عشرة قطاعات على ارتفاع، بينما أغلقت الستة الباقية على انخفاض، وقد استحوذ قطاع المصارف أعلى قيمة للتداولات خلال جلسة أمس.

الجدير بالذكر أن سهم الاتصالات السعودية سجل أعلى إغلاق له منذ ثلاثة أشهر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد