Al Jazirah NewsPaper Friday  24/04/2009 G Issue 13357
الجمعة 28 ربيع الثاني 1430   العدد  13357
شرطة جدة تسقط مروج القريات والنزلة

 

جدة - خالد الصبياني

ضبطت الحملة الأمنية التي تقودها شرطة جدة على مروج صومالي بحي القريات بالقبض عليه بعد نصب كمين له من قبل إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة جدة بعد تحديد موقعه الذي يزاول فيه عملية ترويج المخدرات. وعثر بحوزة المروج الصومالي بعد القبض عليه على (43) حبة كبتاجون أحضرها بغرض بيعها على أحد زبائنه المدمنين الذي اعتاد الشراء منه وبعد تفتيش المُروِّج عُثر بحوزته على (96) حبة كبتاجون معدة للترويج.

وأسفرت الحملة الأمنية التي قادتها شرطة جدة في حيي القريات والنزلة والتي استمرت قرابة الأربع ساعات عن القبض على أربعة سعوديين لا يحملون إثباتاً ويشتبه في تورطهم في قضايا جنائية كما تم القبض على أربعة من الجنسية البنجلاديشية يمارسون بيع اللحوم والأسماك المثلجة وتم مداهمة أحد المواقع الذي يديره ثلاثة من الجنسية البنجلاديشية وبعد تفتيشه عُثر بداخله على عدد ثلاثمائة ألف سي. دي كما تم ضبط يمني يحمل إقامة مزورة ووافد آخر يحمل إقامة مزورة ووافد مخالف لنظام الإقامة والعمل يحمل صورة إقامة لا تخصه كما تم دهم (14) موقعاً لتمرير المكالمات يديرها أربعة بنجلاديشيين وتم حجز (47) سيارة وتسجيل (358) مخالفة مرورية وضبط (45) وافداً من جنسيات مختلفة من مخالفي نظام الإقامة والعمل و(5) وافدين يديرون مشغلاً لحسابهم الخاص. كما تم ضبط (6) مشاغل نسائية يديرها ستة وافدين من مخالفي نظام الإقامة والعمل وتم ضبط (11) مطعما و(76) بوفيهات و(5) حلاقين جميعهم مخالفون لتعليمات الأمانة، تديرها عمالة غير نظامية.

وأكد المتحدث الرسمي بشرطة جدة العقيد مسفر الجعيد بأن الجهات الأمنية تعتمد إستراتيجيات مختلفة في جولاتها التفتيشية ومداهماتها للمواقع التي يتم تصردها مسبقاً وذلك في أوقات وأزمنة مختلفة سواء على مدار اليوم وعلى مدار الشهر ومدار العام بهدف تضييق الخناق على مخالفي نظام الإقامة لما يشكلونه من خطر على البلاد في مختلف الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، محذراً المواطنين والمقيمين نظامياً من التعامل أو التستر أو تشغيل المخالفين أو حتى نقلهم أو إيوائهم حتى لا يكونوا عرضة للجزاء والعقاب سواء بالغرامة أو السجن أو بهما معاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد