Al Jazirah NewsPaper Friday  24/04/2009 G Issue 13357
الجمعة 28 ربيع الثاني 1430   العدد  13357
هيئة المدينة تقبض على ساحرين إفريقيين

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

نجحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة بالقبض على ساحر يقوم بأعمال السحر والشعوذة، حيث وردت معلومات عما يرتكبه من عمل، فتم التحري وإعداد كمين محكم له فقُبض عليه وهو متلبسٌ بجرمه. وقد عثر في حوزته وفقاً لرواية مدير العلاقات العامة المكلف بالهيئة ياسر المطرفي على مسبحة وطلسم سحري للعطف وأحيل وأوراقه إلى الجهات المختصة لإكمال ما يلزم تجاهه.

كما تم القبض على ساحر أفريقي آخر يعمل في صالون رجالي من قبَل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة يقوم بممارسة أعمال السحر من عطف وصرف وذلك بعد ورود معلومات عنه. وبعد التحري تم إعداد كمين له ليتم القبض عليه عند مجمع تجاري حيث عُثر بحوزته على مبالغ مالية وتعليقتين وورقة بها أسماء أمهات لأشخاص وورقة بها اسم لفتاة وشاب.

وذكر المطرفي أن من علامات الساحر, أنه يسأل المريض عن اسم أمه, ويطلب أثراً من المريض, والتمتمة بكلمات غير معروفة، وإعطاء عزائم وتمائم وأحجبة تحتوي على حروف وأرقام ومربعات أو آيات متقطعة، وطلب أمور تخالف الشرع كعدم الاغتسال لفترة من الزمن، وكتابة الطلاسم والتعويذات الشركية، ويقوم بإعطاء المريض بعض الأشياء ويطلب منه دفنها أو رميها أو حرقها, ويخبر المريض ببعض الغيبيات.

وطالب المطرفي بتعاون الجميع للحد من هذه الظاهرة التي تهدد مجتمعنا، مشيراً إلى أنه تم تخصيص مركز هيئة العيون للقيام بمعالجة قضايا السحر والشعوذة والدجل على مستوى منطقة المدينة المنورة ويمكن لمن لديه شكوى بهذا الخصوص الاتصال على الجوال رقم (0569484042) أو إرسالها على الفاكس رقم (8474332) أو عن طريق موقع الرئاسة العامة على الإنترنت www.hesbah.gov.sa ويفضل تضمينها رقم المتصل ليتسنى لنا التواصل معه للاستفسار والاستيضاح عند الحاجة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد