Al Jazirah NewsPaper Friday  24/04/2009 G Issue 13357
الجمعة 28 ربيع الثاني 1430   العدد  13357
بالتنسيق مع مركز الملك فهد للتوظيف
توظيف السجناء بعد انتهاء محكوميتهم في حائل

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

اعتمدت إدارة سجن حائل آليات توظيف السجين بعد انتهاء فترة محكوميته بالتنسيق مع مركز الملك فهد الوطني للتوظيف التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ولجنة رعاية السجناء بحائل.

وترأس مدير إدارة سجون منطقة حائل العميد عائض بن محمد القحطاني الاجتماع التنسيقي الأول لبحث إمكانية تنفيذ برنامج تشغيل السجناء بالمنطقة في إطار تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها بين صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والمديرية العامة للسجون, والهادفة إلى تفعيل خطط المديرية العامة للسجون بتشغيل السجناء السعوديين من الجنسين خلال قضاء محكوميتهم داخل السجون والاستفادة من خدمات الدعم التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية لمنشآت القطاع الخاص، وحثها على افتتاح فروع لها داخل السجون.

وناقش الاجتماع آلية تنفيذ هذا البرنامج والإمكانيات المتاحة وأهمية التنسيق في ذلك مع الأطراف ذات العلاقة، ومن شأن التوصيات التي خرج بها اللقاء تفعيل هذا التوجه، حيث تضمنت ضرورة عقد لقاءات تعريفية للسجناء توضح برامج صندوق تنمية الموارد البشرية للمستفيدين.

واتفق المجتمعون على آلية تساهم في توظيف السجين بعد انتهاء فترة محكوميته بالتنسيق بين مركز الملك فهد الوطني للتوظيف التابع للصندوق وإدارة سجن حائل العام ولجنة رعاية السجناء بحائل. وحضر الاجتماع مساعد مدير إدارة السجون العقيد فليح بن ظاهر الشراري ومدير شعبة سجن حائل العام المقدم متعب بن عبدالله الغازي ومدير صندوق تنمية الموارد البشرية بحائل المهندس فيصل بن أحمد الجريفاني ومدير لجنة رعاية السجناء بالمنطقة عثمان بن سليمان بن حمود السيف وعدد من الباحثين والأخصائيين الاجتماعيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد