Al Jazirah NewsPaper Friday  24/04/2009 G Issue 13357
الجمعة 28 ربيع الثاني 1430   العدد  13357
بمشاركة 15 شاباً
سياحة نجران تطلق تدريبات في صناعة الجلود

 

نجران - حمد آل شرية

اطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار، ممثلة في جهاز السياحة بمنطقة نجران وبالتعاون مع مركز النخلة للصناعات الحرفية، دورة في الصناعات الجلدية اليدوية، وذلك ضمن مشروع (ياهلا) لتنمية الموارد البشرية الذي تتبناه الهيئة.

وألقى المهندس بلحارث من جهاز السياحة في نجران كلمة في افتتاح البرنامج، الذي شهده مدير الجهاز صالح آل مريح، تحدث فيها عن جهود السياحة في الحفاظ على المنتجات والصناعات الحرفية التراثية وما تمثله تلك الصناعات من رافد سياحي للمنطقة ودخل اقتصادي لأبنائها، مشيراً إلى أن فنون الصناعات الجلدية تعد من الفنون المميزة والمشهورة على مستوى العالم وتحظى بإقبال كثير من السياح على منتجاتها.

من جانبه قال مدير جهاز السياحة بنجران صالح آل مريح أن الدورة التي تنفذ بمقر الصناعات الحرفية بالقصر التاريخي في حي أبا السعود وتستمر لمدة أسبوعين، تأتي ضمن أنشطة دورات الصناعات الحرفية اليدوية، حيث يتدرب 15 شاباً سعودياً على صناعة الجلود وتنفيذ مشغولات جلدية ذات لمسات فنية مميزة من خامات مكوناتها من الجلود الطبيعية والصناعية، وتتمثل اللمسات الفنية في الزخرفة والحرق والقص واللصق والتركيب باستخدام الكتابات والزخارف الإسلامية والشعارات المختلفة، مشيرا إلى انه سيتم تدريب الشباب المشاركين على صناعة منتجات سياحية وتراثية تساهم في دعمهم اقتصاديا من خلال إقامة مشاريع صغيرة لهم ودعمها ماديا.

وأوضح أن الدورات تستهدف إيجاد شباب مؤهل يضمن الحفاظ على الحرف اليدوية من الاندثار باعتبارها رمزاً تراثياً وهوية سياحية وطنية مهمة.

وأضاف أن المشاركين المبدعين في الدورة سيكون لهم فرصة في المشاركة في دورات متقدمة وفي الفعاليات التراثية التي تتبناها أو تشارك فيها الهيئة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد