Al Jazirah NewsPaper Friday  24/04/2009 G Issue 13357
الجمعة 28 ربيع الثاني 1430   العدد  13357
مستشفى الولادة والأطفال يناقش المستجدات وأهم الأمراض
الحالات الحرجة تشكل 5% من مراجعي الطوارئ بالدمام

 

الدمام - عماد الدين الزهرني

ناقش أكثر من 200 طبيب ومتخصص في مجال صحة الأطفال أبرز الحالات الحرجة التي يتعرض لها الأطفال، وذلك في الندوة التي أقامها مستشفى الولادة والاطفال بالدمام والتي عقدت بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية واستمرت لمدة يومين.

وأوضح مدير مستشفى الولادة والاطفال بالدمام الدكتور عبدالرحمن الشامسي أن الندوة تأتي في وقت أصبحت فيه الحاجة ملحة إلى معرفة آخر ما توصل إليه العلم في مجال الحالات الحرجة لدى الاطفال خاصة وأنهم يمثلون شريحة مهمة من المجتمع.

وبين الدكتور الشامسي أن معدل الحالات الحرجة التي يستقبلها المستشفى تقدر في المتوسط ب5 بالمائة من إجمالي الحالات التي يستقبلها قسم الطوائ بالمستشفى كما أن هذه النسبة متقاربة مع بقية اقسام طوارئ الاطفال بالمستشفيات الاخرى. وقال الدكتور الشامسي إن الندوة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمعدل عشر ساعات تعليم طبي مستمر وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي.

من جانبه قال رئيس قسم الاطفال بمستشفى الولادة والاطفال بالدمام ورئيس اللجنة العلمية الدكتور حسام التميمي أن الندوة تطرقت إلى كافة الحالات الحرجة لدى الاطفال، مع التركيز على الأمراض الأكثر شيوعا مثل امراض الجهاز التنفسي والجهازالهضمي والامراض الاستقلابية وامراض الدم الوراثية وغيرها من الامراض التي يتعرض لها الاطفال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد