Al Jazirah NewsPaper Friday  24/04/2009 G Issue 13357
الجمعة 28 ربيع الثاني 1430   العدد  13357
اختتمت فعالياتها بلقاء مفتوح ومحاضرة متميزة
ندوة الإعلام والصحة النفسية تؤكد أهمية تركيز العمل الإعلامي على خدمة المريض

 

الجزيرة - خالد الحارثي

اختتمت في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أول أمس ندوة (الإعلام والصحة النفسية.. نحو دور تكاملي) التي افتتحها نيابة عن وزير الصحة وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع، واستهدفت الإعلاميين في وسائل الإعلام ومسؤولي التوعية الصحية والعلاقات العامة والإعلام بمستشفيات الصحة النفسية.

وهدفت إلى التعرف على تأثير الإعلام على الصحة النفسية، ومعرفة رؤى وتوجهات الإعلام نحو المريض النفسي، وتثقيف الإعلاميين بقضايا الصحة النفسية، ومعرفة آخر المستجدات العلمية في إدارة الأزمات الإعلامية في الصحة النفسية، وتثقيف العاملين بالصحة النفسية بدور الإعلام في التوعية والتثقيف، وتوعية العاملين بالصحة النفسية حول أفضل السبل للحملات التوعوية، واحتوى برنامجها على عدد من الجلسات والمحاضرات.

واحتوى برنامج اختتام الندوة على لقاء لمسؤولي التوعية والعلاقات العامة في مستشفيات الصحة النفسية مع المدير العام للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب، وهدف اللقاء إلى توضيح بعض الأمور المتعلقة بعمل العلاقات العامة والإعلام والتوعية والتثقيف الصحي ودورها في التعريف بالصحة النفسية والمفاهيم المتعلقة بها وأهمية تنفيذ الحملات الإعلامية التوعوية الهادفة.

كما قدّم رئيس اللجنة العلمية للندوة مدير العلاقات العامة والإعلام بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الزميل الأستاذ حمد بن مشخص العتيبي محاضرة متميزة لاقت استحسان الحضور وتجاوبهم عن التأثير المتبادل بين الإعلام والصحة النفسية، بعد ذلك فتح باب النقاش بين الحضور وتبادل المقترحات التي ستساهم في تطوير عمل العلاقات العامة والإعلام والتوعية والتثقيف في المستشفيات النفسية، بما يخدم المريض النفسي والأسرة والمجتمع.

فيما أكد الحاضرون على أن مهام ودور العلاقات العامة بالمستشفيات النفسية لا بد أن يتركز على الاهتمام بالمرضى وتوعية المجتمع عبر وسائل الإعلام وبطريقة علمية مقننة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد