Al Jazirah NewsPaper Friday  24/04/2009 G Issue 13357
الجمعة 28 ربيع الثاني 1430   العدد  13357
بتنظيم عمادة تطوير المهارات
عميدة (عليشة) تفتتح ورشة الاحتياجات المهارية للطالبات

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

رعت عميدة مركز الدراسات الجامعية بعليشة الدكتورة الجازي الشبيكي فعاليات ورشة عمل تحديد الاحتياجات المهارية للطالبات بعليشة والتي تنظمها عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود والتي تعد الأولى من نوعها في تحديد احتياجات الطالبات المهارية من قبلهن.

وبدأ الحفل بكلمة رئيسة اللجنة الطلابية الطالبة في كلية الأنظمة والعلوم السياسية أصايل العوهلي والتي أشارت إلى أن هذه الورشة صناعة طلابية100% واشتملت على رؤى مختلفة تمثل أكبر شريحة ممكنة وأبرزت الدور المتزايد لصوت الطالبات الذي بات قادراً على تحقيق نتائج هامة في رفع الوعي وتغيير المفاهيم.

وبعد ذلك كانت كلمة الأستاذة جواهر آل الشيخ مشرفة إدارة البرامج والتدريب بالعمادة التي شكرت عميدة المركز الدكتورة الجازي الشبيكي على حضورها ورعايتها لهذا الحدث، وأكدت أن هذه الورشة هي من الطالبات وإليهن وكانت طلابية من بدايتها إلى نهايتها من حيث الإعداد والتنظيم، وأن اهتمام عمادة تطوير المهارات بالطلاب والطالبات ينبثق من أهمية تأهيل خريجي وخريجات جامعة الملك سعود لسوق العمل مسلحين بسلاح العلم والمهارة. ثم ألقت عميدة المركز الدكتورة الجازي الشبيكي كلمة عبرت فيها عن فخرها بعمادة تطوير المهارات وأشادت بدورها في تطوير وتدريب منسوبي الجامعة، كما أشادت بمنظمات الورشة ووصفتهن بأنهن يعتبرن أنموذجاً للطالبة الجامعية القادرة على تحمل المسؤولية والمهتمة ببناء مجتمع المعرفة، وشكرت جهودهن التي ساهمت في توفير كل مقومات النجاح للورشة. ثم استمع الجميع لكلمة عميد تطوير المهارات الدكتور محمد بن أحمد السديري، ومن ثم لكلمة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان.

وأوضحت رئيسة اللجنة العلمية الطالبة مرفت السجان للمشاركات أهمية الورشة وأهدافها وقواعد العصف الذهني والمهارات المستهدفة في الورشة، وآلية العمل بالورشة وطريقة إدارتها من قبل الطالبات. ثم انطلقت فعاليات الورشة؛ حيث رتبت الطالبات المشاركات في الورشة المهارات المستهدفة ترتيباً تسلسلياً حسب أهميتها، بدأت المشاركات ضمن المجموعة الواحدة مناقشة ست مهارات مستهدفة وهي المهارات الأكاديمية، والمهارات الشخصية والاجتماعية، والمهارات التقنية،

ومهارات البحث العلمي، ومهارات التنمية المهنية والإدارية، والمهارات العقلية حيث خصصت20 دقيقة لكل مهارة.

واستمرت مناقشة جميع المهارات المستهدفة قرابة الثلاث ساعات، ثم قامت الطالبة أمل العثمان بعرض النتائج على الحضور، كما عرضت العديد من التوصيات الهامة التي ستساهم في تبني وتصميم العديد من البرامج التدريبية بإذن الله وفقاً لأسس علمية مدروسة.

وفي ختام الورشة قدمت عضوات اللجنة الطلابية درع لعميد تطوير المهارات الدكتور محمد السديري عميد تطوير المهارات تسلمته الأستاذة جواهر آل الشيخ مديرة إدارة البرامج والتدريب بعمادة تطوير المهارات بعليشة ودرع للأستاذة جواهر والدروع التذكارية لمسؤولي عمادة تطوير المهارات، وهن: أصايل العوهلي، سارة الشهري، مرفت السجان، أمل العثمان، أثير العتيبي، أسماء مطبقاني، أيمان الغامدي، سارة الطويري، العنود الشهراني، منيرة الحربي، مويضي العنزي، هاجر المانع، لمياء الدويش، هدى القحطاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد