Al Jazirah NewsPaper Friday  24/04/2009 G Issue 13357
الجمعة 28 ربيع الثاني 1430   العدد  13357
(الفيصل العالمية) تنظم ورشة عمل لمديري التدريب التنفيذيين

 

الجزيرة - الرياض

نظمت أكاديمية الفيصل العالمية، عضو المجموعة العربية للتعليم والتدريب، خلال الأسبوع الماضي، ورشة عمل تدريبية تحت عنوان: (قياس أثر عائد التدريب)، للمدرب العالمي الدكتور ديدريك ستويل، أحد كبار خبراء التدريب بشركة بروفت وايز العالمية، التي تُعد من الدورات النوعية في عالم التدريب التي يزداد الاحتياج إليها عاماً بعد عام، حيث إن الاستثمار في العنصر البشري من أكبر الاستثمارات التي توليها الدول جل اهتمامها.

وقد حضر فعاليات ورشة العمل كبار المديرين التنفيذيين للتدريب في القطاعين الحكومي والخاص، الذين استفادوا من خلال ورشة العمل المكثفة ما يفيدهم في مستقبلهم لتهيئة كوادرهم والارتقاء بجودة ونوعية التدريب في قطاعاتهم، سواء الحكومية منها أو الخاصة.

ويأتي الاهتمام بمثل هذه الدورات النوعية من قبل أكاديمية الفيصل العالمية في ظل الاحتياج للتدريب النوعي، وكذلك استقطاب الكفاءات العالمية لإثراء العملية التدريبية في المملكة.

جاء ذلك خلال تصريح للدكتور أحمد بن عبد الرحمن الطويل، الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب، الذي أبان فيه المجموعة، ممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية، تنتهج خططاً تطويرية عاماً بعد عام محاولة الانتقال بكل قوة من الطرق التقليدية في التدريب إلى الطرق النوعية لتطوير الفرد السعودي.

إلى ذلك أعرب المدرب العالمي الدكتور ديدريك ستويل عن سعادته وإعجابه بما شاهده من تقدم قي أكاديمية الفيصل العالمية، سواء من حيث نوعية التدريب والمنهجية المطبقة داخل الأكاديمية، أو التجهيزات والمرافق والوسائل التقنية المستخدمة في تنفيذ البرامج التدريبية، مشيراً إلى أن ذلك يعكس مدى التطور الذي تشهده منظومة التعليم والتدريب في المملكة، والمستقبل الواعد الذي ينتظر هذا النوع من التعليم والتدريب.

وذكر ستويل أن الفرد السعودي في تطور متنامٍ من عام إلى آخر، ولديه الرغبة الجادة في تطوير ذاته، مشيراً إلى أن ذلك يُعد مؤشراً إيجابياً يعود نفعه على مجتمعه ووطنه.

وقد أُقيم حفل في نهاية الدورة تم خلاله توزيع الشهادات على المتدربين، وقد أشاد المتدربون بهذه الدورة وما تلقوه خلالها من خبرات تدريبية، معربين عن شكرهم لأكاديمية الفيصل العالمية ومؤكدين على أهمية أن تستمر الأكاديمية في استقطاب مثل هذه الكفاءات العالمية لما يحققه تواجدها من استفادة لأبناء الوطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد