Al Jazirah NewsPaper Friday  24/04/2009 G Issue 13357
الجمعة 28 ربيع الثاني 1430   العدد  13357
الحمادي لـ«الجزيرة»: لم نكن بحاجة إليها لو مولتنا البنوك
16 شركة مقاولات بريطانية غداً بالرياض

 

«الجزيرة» - عبدالله الحصان:

تستضيف غرفة الرياض غداً السبت وفداً تجارياً بريطانياً مختصاً بقطاع المقاولات يضم ممثلي 16 شركة بريطانية تعمل في مجال البناء والتشييد. وسيتم على هامش اللقاء عقد اجتماعات ثنائية بين المطورين والمقاولين والاستشاريين السعوديين مع ممثلي هذه الشركات بهدف تبادل الخبرات وتطوير الأعمال. واطلاعهم على الفرص الاستثمارية الحالية في المملكة في مجال البناء والتشييد.

وقال رئيس لجنة المقاولين بالغرفة فهد الحمادي: لم نكن بحاجة إلى الشراكة الأجنبية مع الشركات الصديقة في القطاع لو كان هناك تمويل من قِبل البنوك للمشاريع المتاحة الآن للمقاولين، وأوضح أن مثل هذه الشركات تأتي في الغالب بتمويلاتها وتقنياتها العالية.

ويرى الحمادي أن السوق السعودي يشهد طرح العديد من المشاريع التي لن تستطيع شركات المقاولات تنفيذها من دون تمويل، وأضاف: طرحت الوزارات مشاريعها على المقاولين ولكنهم مصطدمون بعقبة التمويل، ويقول نحن كمقاولين نتفهم خوف البنوك من التمويل ولكن الواقع يفرض حاجتنا الملحة إلى التمويل.

وشدد الحمادي على عدم استطاعة المقاولين تنفيذ المشاريع في ظل غياب الأداة التمويلية وبالمقابل تبرر بعض البنوك إحجامها عن التمويل بسبب الأزمة المالية فيما تؤكد أخرى تمويلها للمشروعات المحلية.

يُذكر أن العلاقات التجارية بين المملكة وبريطانيا شهدت في الفترة الأخيرة زيادة في حجم الواردات والصادرات، إضافة إلى إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية المشتركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد