Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
من القلب
مبروك للعميد!!
صالح رضا

 

في مباراة شيقة وممتعة ونهاية متميزة لدوري المحترفين السعودي تمتعنا مساء الأحد قبل الماضي بمشاهدة أفضل فريقين سعوديين في الوقت الحالي رغم فقد الفريق الأزرق لهويته بعد رحيل مدربه كوزمين إلا أنه يبقى الزعيم ذو الكرزما الخاصة حتى وهو يمر بظروف استثنائية بل هو في وضع أكثر من سيئ، فقد مر الهلال وما يزال بنكسة ما بعد كوزمين، وقد اتضحت الرؤية خلال مباراة الهلال والأهلي الإماراتي حيث اتضح فقدان الفريق لهويته.. ومدربه الحالي يتخبط أيما تخبط مما يدلل بوضوح على تواضع قدراته التدريبية، بينما العميد دخل المباراة وهو في قمة عنفوانه ورغم ذلك وجد صعوبة كبيرة في الفوز على هلال ما بعد كوزمين رغم طرد خالد عزيز.

هذا ونبارك للإخوة الاتحاديين حصولهم على بطولة الدوري بكل جدارة واستحقاق ولا ننسى جهد صانع الاتحاد الحديث منصور البلوي الذي كنت قد انتقدته كثيرا لأخطاء كان يرتكبها في السابق.. ولم يكن ذلك النقد لمجرد النقد بل هو تقويم لأمور سلبية كان قد أقدم عليها.. وكما هاجمناه سابقا فمن حقه علينا أن ننصفه إذا كان في موقع يستحق الإنصاف وسنعود لانتقاده إذا عاد لأخطائه السابقة وأرجو ألا تعود.

هذا الرجل ومنذ تسلم إدارة الكرة وهو يعمل في بناء فريقه إلى أن تم تغيير جلده بالكامل، وأخذ يستقطب اللاعبين المتميزين من الداخل والخارج، وأنشأ علاقات تفيد فريقه رغم تحفظي على بعض تلك العلاقات ولكن الرجل يود خدمة ناديه بكل السبل...

وليست مباراة الاتحاد والهلال الدورية الأخيرة إلا تأكيد لكلامي أعلاه فالمستوى الفني للفريق الأصفر والأسود يضعه في مقدمة الفرق العربية إضافة إلى روحه العالية التي تسبب الإرباك للفرق المقابلة وأؤكد هنا وكما قد أكدت سابقا فوزه بدوري المحترفين لهذا الموسم ها أنا أؤكد أن البطولة الآسيوية لأبطال الدوري والوصول لنهائي بطولة كأس أندية العالم هي محجوزة للاتحاد لهذا الموسم.. بالتوفيق للعميد.

نبضات !!

* كاد الفريق النصراوي أن يأخذ نصيبه من هلال ما بعد كوزمين في افتتاح دوري كأس خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للأبطال، وكاد أن يحظى بأول فوز له على الزعيم بعد ستة مواسم.. ولكن كانت الثوابت الهلالية - وهو في أسوأ حالاته من سنوات - قد أبت أن يسلم الزعيم المباراة لجاره الأصفر ومن تلك الثوابت هو عدم هزيمته من النصر على مستوى الفريق الأول على مدار ستة مواسم وأيضا عدم هزيمة الفريق الأول الهلالي من جاره بوجود الحكام الأجانب !!

* كنت قد كتبت قبل مباراة الهلال والاتحاد في مقالي بالأسبوع الماضي التالي: (الفريق الأزرق وكما ظهر في مباراته مع الأهلي الإماراتي يحتاج فعلا وبشكل جدي وجذري إلى إعادة صياغة من ألفه إلى يائه فنيا وعناصريا متى ما أراد الاستمرار في حصد البطولات وهي الهواية المحببة الأولى لزعيم الأندية السعودية)... فأعيدوا صياغة الزعيم إذا أردتم الاستمرار في المنافسة وحصد البطولات !!

* المؤرخ الحقيقي للكرة السعودية الأستاذ محمد القدادي ذكر إن أول قائد للمنتخب السعودي هو عبد الله عبد الماجد ولكن الذي أعرفه أن هذا اللاعب كان لاعبا غير سعودي في النادي الأهلي.. وعليه يبقى اللاعب الفذ عبدالرحمن الجعيد - رحمه الله - هو أول قائد وطني للمنتخب السعودي !!

* الاعتداء الغاشم الذي قام به بعض الغوغاء على المهندس سلمان النمشان يجب ألا يمر مرور الكرام فهذا الاعتداء كان على موظف يؤدي عمله الرسمي وتم الاعتداء عليه أثناء أدائه لوظيفته الرسمية.. فإذا لم ينصف المهندس سلمان فعليه رفع الأمر برمته لسمو وزير الداخلية فهو لا يرضى بمثل هذه المهازل والانفلات العبثي في مؤسسات الدولة.. وسيرى المهندس النمشان بعينيه ويسمع بأذنيه كيف ستكون العقوبة عادلة من حافظ الأمن الوطني بعد الله صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله !!

* الحقيقة إن استدعاء حكام أجانب بالاسم هو مكمن ريبة إذا صحت الرواية !!.. والحكم اليوناني الذي أدار لقاء الهلال والاتحاد كان غير مقنع في تقويمه للحالات الخطرة، بل يكاد يكيل بمكيالين وإلا ما هو الفرق بين (رفسة) عزيز لهزازي و(رفسة) حديد للفريدي أو الدخول العنيف والمتهور من نور على الدعيع حيث كاد أن يلحقه بنواف التمياط ويجبره على الاعتزال.. !!

* أيضا حكم مباراة النصر والهلال المجري كان حريا به إعطاء اللاعب النصراوي ريان بلال بطاقة حمراء على دخوله العنيف على زميله اللاعب احمد الفريدي حتى أصيب بكسر مضاعف في عظمة الساق دون تردد.. وإذا كانت تلك الحالة لا تستوجب بطاقة حمراء فمتى تعطى تلك البطاقة.. والحقيقة بدأنا نتوجس خيفة من الحكام الأجانب بل ونطالب بالمحلي مادام وصلت الأمور إلى الكسور وإعطاب الركب وتمزيق الغضاريف !!

* الحقيقة أن اللاعب الخلوق ريان بلال لم يقصد كسر ساق زميله اللاعب احمد الفريدي.. بل كان يريد القضاء عليه نهائيا كإنسان قبل أن يكون لاعب كرة قدم وهذا نتيجة للشحن الزائد من قبل المشرف العام.. !!

* مدرب نادي النصر الأرجنتيني إدغاردو باوزا وضحت لمساته وذكائه في التغيير منذ أول مباراة له مع الفريق الأصفر، وأنصح النصراويين عدم التفريط فيه، بينما مدرب الهلال الحالي وضحت مساوئه مباراة تلو الأخرى حتى تغيراته كارثية.. ولو استمر الحسيني لكان وضع الفريق الأزرق أفضل بكثير !!

* قد يكون مفهوما (طرد) خالد عزيز من المعسكر الأزرق ولكن ما ذنب اللاعب طارق التايب حتى يحرم الزعيم من خدماته في لقائه بشقيقه العالمي !!

* أحمد الله على تبرئة ساحة خالد عزيز من قبل الإدارة الهلالية مما ينفي الشائعات التي ألصقت به !!

* مدني رحيمي لم يكتف بسيطرته التامة على قنوات art فها هو أيضا بدأ يسيطر على أنجح برامج القناة الرياضية السعودية.. والله المستعان على ما يفعلون !!

* الأهازيج المسيئة قبل وأثناء وبعد مباراة الهلال والاتحاد والذي سمعها القاصي والداني ألا تستحق المحاسبة ؟؟؟؟!!!!.. والسؤال الحائر: ألم تصل تلك الهتافات المسيئة إلى أذني السيد نابت السرحاني رئيس لجنة العقوبات.. أم أن في أذنيه وقراً !!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6891 ثم إلى الكود 82244
التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد