Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
فواصل

 

* المضايقات والملاحقات التي يجدها لاعب الشباب حسن معاذ من بعض جمهور النصر ومحاولات الاعتداء عليه على خلفية إصابة اللاعب سعد الحارثي يجب أن يوضع لها حد وتتم حماية اللاعب من تلك الجماهير الغوغائية. ويجب على الإدارة النصراوية واللاعب سعد الحارثي بالذات أن يكون لهم دور في حماية معاذ وتوجيه الدعوة لتلك الجماهير المنتمية لناديهم بالكف عن مطاردة اللاعب وتهديده والتأكيد على أن الإصابة قضاء وقدر وأن معاذ لم يكن متعمداً إصابة الحارثي.

***

* كل مرة يقود فيها الحكم ممدوح المرداسي مباراة كروية يجد المطالبون بإيقاف تجربة الاستعانة بالحكم الأجنبي أن بينهم وبين مطالبهم أمداً بعيداً. ويبدو أن لجنة الحكام غير قادرة على التقييم الصحيح والصائب لإمكانات حكامها. ومن شاهد مباراة الحزم والأهلي الأخيرة وما حدث فيها من عك تحكيمي دفع الفريقان ثمنه غالياً تأكد له أن المرداسي لا يمكن أن يكون حكماً ناجحاً في يوم من الأيام.

***

* الاجتماع المفتوح والشفّاف الذي عقده سمو رئيس الهلال مع لاعبي فريقه الكروي مباشرة دون حضور أي عضو في الجهازين الإداري والفني كان مهماً وضرورياً لسماع وجهة نظر اللاعبين وآرائهم وكذلك ليسمع اللاعبون وجهة نظر الرئيس مباشرة. ومن المتوقع أن يكون لهذا الاجتماع أثر إيجابي كبير في مباريات الفريق القادمة.

***

* الخسائر الوحداوية الفادحة لا يمكن أن تحسب على عضو شرف النادي الشجاع مناحي الدعجاني الذي تصدى للإشراف على الفريق وحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه ولكنها خسائر تحسب على الذي ترك النادي جثة هامدة وهرب.

***

* عندما لا يكون خطأ اللاعب تجاه ناديه فادحاً فمن الخطأ معاقبته بإبعاده لأن الفريق في هذه الحالة هو المتضرر الأول.

***

* بعد هبوط الفريق الكروي للدرجة الأولى أقامت إدارة الوطني حفلاً تكريمياً لمدرب الفريق بمناسبة انتهاء فترة عمله بالنادي...!!

***

* التصريحات النصراوية التي أعقب مباراتهم أمام الهلال جاءت معاكسة للمنطق ومخالفة لواقع المباراة، حيث هاجموا حكم المباراة رغم أن خبراء التحكيم أكّدوا أن الحكم تجاوز عن احتساب ركلتي جزاء للهلال وتغاضى عن طرد أكثر من لاعب نصراوي. و يكفي للدلالة على ما حظي به فريقهم من مجاملة تحكيمية أن لاعب الهلال الفريدي خرج من المباراة بكسر مضاعف دون أن يتلقى المتسبب العقاب المناسب؟! ومن الواضح أن مهاجمة التحكيم كانت تكتيكاً استباقياً من الجانب (المستفيد) خشية أن يشتكي الهلاليون من التحكيم ومما لحق بفريقهم من أضرار.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد