Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
افتتاح المؤتمر الخليجي لاقتصاديات الصحة

 

الجزيرة - أحمد القرني

افتتح معالي وزير الصحة البحريني الدكتور فيصل بن يعقوب الحمر مساء أمس في العاصمة البحرينية المؤتمر الإقليمي الخليجي الثاني لاقتصاديات الصحة الذي يقام تحت شعار: (اقتصاديات الأمراض القلبية والوعائية.. القلب في المقدمة). وبحضور عدد من الوزراء ورجال السياسة والعلم والطب والفكر والأدب والإعلام من أبناء الوطن الخليجي الواحد وممثلي الهيئات والمنظمات الدولية.

وفي مستهل الحفل ألقى رئيس الجمعية السعودية للقلب رئيس اللجنة العلمية الدكتور هاني نجم كلمة استعرض فيها أهمية المعرفة الدقيقة لاقتصاديات أمراض القلب.

ثم ألقى المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون رئيس المؤتمر الدكتور توفيق بن أحمد خوجة كلمة أكد فيها أن هذا المؤتمر يُعد الأول من نوعه على مستوى دول إقليم شرق المتوسط، ويسلط الضوء على العبء الناتج عن هذه المجموعة من الأمراض والتحديات الهائلة التي تضعها على عاتق النظم الصحية والحكومات.

ثم ألقى معالي وزير الصحة د. فيصل الحمر كلمة تمنى فيها أن يتمخض المؤتمر بمخرجات وتوصيات تسهم في بناء صحة المواطنين والمقيمين في دول المجلس وخفض تكاليف الأعباء الاقتصادية الناتجة من الأمراض والوفيات.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد