Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
أمير عسير يرأس اجتماع مجلس التنمية ويدشن برنامج إسكان SMS

 

أبها - عبد الله الهاجري

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية أمس الأحد اجتماع مجلس التنمية السياحية السادس بقاعة الاجتماعات بالإمارة. وأوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالمنطقة أمين عام مجلس التنمية السياحية عبدالله بن إبراهيم مطاعن أنه تم خلال الاجتماع استعراض ما تم من قِبل الهيئة فيما يتصل بمشاريع منتزهات الجرة وآل يزيد ومنتزه الأمير سلطان ومدينة الشباب والحبلة ومدينة التسوق العالمية ومشروع القحمة ومنتجع السودة ومشاريع الأسواق الشعبية في محايل وظهران الجنوب بالإضافة إلى مشروع متحف عسير الإقليمي.

وأشار ابن مطاعن إلى أن المجلس استمع لعرض عن الهوية السياحية بمنطقة عسير (الحياة بالألوان) التي قدمها مدير التسويق بالهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور فهد الجربوع الذي قدم تعريفاً بالهوية السياحية وتفعيلها وفق ما يجب عمله نحو تلك الهوية التي تحكي الرمز السياحي للمنطقة.

وقدم المهندس صالح قدح استشاري مشروع تطوير قرية رجال ألمع عرضاً خلال الاجتماع عن مشروع تطوير القرية الذي يأتي ضمن خمسة مشاريع للقرى التراثية على مستوى المملكة، وأوضح قدح أن المشروع يهدف إلى المحافظة على التراث العمراني للقرية وتطويرها بما يحقق الفائدة الاقتصادية لأهلها من خلال دعم الاستثمارات والنزل الفندقية والتسويق التراثي والمطاعم إلى جانب توفير فرص عمل كريمة لأهالي القرية في كافة الأنشطة الموجودة وتحسين مستوى الخدمات السياحية، وقال إن الدراسة في مراحلها النهائية.

ومن جهة ثانية دشّن أمير عسير عقب انتهاء الاجتماع برنامج إسكان sms الذي ينطلق من عسير إلى جميع مناطق المملكة والذي نفذه مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير، ويستهدف المشروع تفعيل مكاتب الإرشاد السياحي من خلال حاسب آلي يرتبط بجميع فنادق ومراكز أبها الحضرية وفق نظام سريع يتيح إمكانية الحجز الفوري خلال دقيقة واحدة بنظام الرسائل القصيرة.. وهذه أول مرة يطبق فيها هذا النظام في المملكة، ويمكن للجميع التعامل معه بسهولة.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد