Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
الصندوق العقاري يوضح: رسائل القروض ابتزاز للمواطن ولا صحة لها

 

«الجزيرة» - سلطان المواش

أوضح مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس محمد بن وصل الله الحربي أن الصندوق تابع الرسائل النصية التي تلقاها عدد من المواطنين على جوالاتهم من جوالات مختلفة ومجهولة تحمل مضامين بطلب إرسال رسالة إلى رقم محدد مكون من (خمسة أرقام) من أجل تقديم طلب الحصول على قرض من الصندوق العقاري، كما جاء في تلك الرسائل. وأيضاً ما تناولته ونشرته بعض الصحف من تساؤلات حول هذا الموضوع.

وقال إنه بالرجوع لتلك الرسائل تبيّن أن هدفها كان واضحاً وهو ابتزاز المواطنين والسعي للكسب المادي من ورائهم، حيث إن هذه الرسائل صادرة من جهات مجهولة للصندوق ولا ترتبط به نهائياً وليست مخولة بتقديم أي خدمة أو معلومة عن الصندوق.

وحرصاً من الصندوق على حماية المواطنين من مثل هذه الممارسات الاستغلالية فقد بادر الصندوق فوراً لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف مصادر هذه الرسائل وفق إجراءات رسمية، حيث تمت مخاطبة معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبد الرحمن بن أحمد الجعفري الذي تجاوب مشكوراً وبشكل سريع وأصدر توجيهاته بإيقاف هذا العبث ومحاسبة المتسبب في ذلك.

وأضاف الحربي أن إدارة الصندوق تحذّر المواطنين الكرام من الاندفاع وراء مثل هذه الممارسات التي يقوم بها مجهولون هدفهم خداع المواطنين. مبيناً أنه لا يوجد أي جهة مخولة بتقديم أي خدمة تخص الصندوق وأن الصندوق يقدّم خدماته للمواطنين بأنحاء المملكة مباشرة عن طريق فروعه ومكاتبه بأنحاء المملكة.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد